الرئيسية / الأخبار / ورشة تدريبية حول محو الأمية القانونية للمرأة

ورشة تدريبية حول محو الأمية القانونية للمرأة

متابعة وتصوير :: عبد المنعم الجهيمي 

اختتمت بسبها اعمال ورشة تدريبية حول محو الأمية القانونية للمرأة، والتي نظمها الاتحاد النسائي بالجنوب مع إئتلاف القانونيين في سبها، بدعم من المجلس الدنماركي لإزالة الألغام.

وتهدف الندوة إلى توعية المستهدفين بحقوق المرأة ووضعها القانوني على كافة الأصعدة، كما تهدف إلى تقديم تقييم عام للمواد المتعلقة بالمرأة ومدى موائمتها للواقع المعاش، كما تهدف إلى تبصير النساء بحقوقهن القانونية وما يمكنهن تحقيقه من مكتسبات خلالها.

وقال عضو إئتلاف القانونيين بسبها عقيلة المحجوب لفسانيا، أن العديد من النساء لايعلمن خبايا ودقائق مايتعلق بهن في القانون وبالتالي تضيع حقوقهن في أحيان كثيرة، وهو ما استدعى إقامة ةتنظيم هذه الورشة، موضحا أن مواد الزواج والطلاق وقانون العمل تقدم الكثير فيما يتعلق بالمرأة وحقوقها وواجباتها، ونقل هذه المعارف للنساء يساهم في زيادة معرفتهن وقدرتهن على تجاوز العديد من العقبات القانونية.

واضاف المحجوب إن الورشة التدريبية تطرقت أيضا لموضوع المرأة في مسودة الدستور الليبي، مبينا أن إئتلاف القانونيين كان متواصلا بشكل دائم منع أعضاء الهيئة التأسيسية للدستور، وقدذم لها ملاحظات متنوعة منها ما يخص المراة، مبينا أن الهيئة أخذت بهذه الملاحظات وضمنتها في مشروع الدستور.

يذكر أن الورشة التدريبية حول محو الأمية القانونية للمرأة استمرت لثلاثة أيام بمركز الحوار المجتمعي ببيت الثقافة وسط سبها، وشاركت فيها ناشطات في مجال العمل النسوي وقانونيات وعدد من الصحفيات بالمدينة.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

هولندا تهزم النمسا وتتأهل الى ثمن نهائي اليورو

حقق المنتخب الهولندي فوزاً مستحقاً على حساب نظيره المنتخب النمساوي، 2-0 في الجولة الثانية من ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: