الرئيسية / رياضة / في موسم كروي استثنائي ..الأهلي طرابلس بطلاً للدوري للمرة 12

في موسم كروي استثنائي ..الأهلي طرابلس بطلاً للدوري للمرة 12

أُسدل الستار على مسابقة الدوري لكرة القدم لهذا الموسم ” الاستثنائي ” في نسخته الـ44 ، بتتويج فريق الأهلي طرابلس بطلا للبطولة للمرة الـ12 في تاريخه، بعد تصدره ترتيب الدور الخماسي بعشر نقاط. وتصدر الأهلي طرابلس ترتيب الدور الخماسي إثر تفوقه على مضيفه النصر بأربعة أهداف لهدف في ملعب شيخ الشهداء بالبيضاء، افتتح رويد بن حامد شريط الأهداف للأهلي في الدقيقة 21، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول سجل المهاجم محمد الغنودي الهدف الثاني.وفي الدقيقة 70 من الشوط الثاني عزز الغنودي النتيجة لفريقه أهلي طرابلس بهدف ثالث، وبعده بخمس دقائق قلص مهاجم النصر سالم المسلاتي النتيجة لفريقه، وقبل صافرة نهاية المباراة بعشر دقائق سجل الغنودي الهدف الثالث له والرابع للأهلي.

وفي ملعب ترهونة تعادل فريقا السويحلي والمدينة بهدف لكل منهما، جاء هدف السويحلي عن طريق اللاعب أحمد بودبوس في الدقيقة 19، وعدّل اللاعب أحمد العباني النتيجة لفريق المدينة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. ويكون الترتيب النهائي للدور الخماسي كالآتي: أهلي طرابلس يتصدر الترتيب بعشر نقاط، يليه السويحلي ثانيا بست نقاط، وأهلي بنغازي ثالثا بخمس نقاط، والمدينة رابعا بأربع نقاط، وبنقطة واحدة يحتل النصر المركز الخامس والأخير. وبهذا تختتم مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2015 – 2016 بعد توقفه لأكثر من عام، والذي انطلق في 19 مايو الماضي بمشاركة 21 فريقا وزعوا على مجموعتين، ضمت الأولى تسعة فرق من المنطقة الشرقية، وضمت المجموعة الثانية 12 فريقا من المنطقة الغربية.

وقد تأهل فريق أهلي بنغازي متزعما للمجموعة الأولى رفقة النصر الذي حل ثانيا، إلى الدور الخماسي، في حين ترشح متصدر المجموعة الثانية فريق المدينة إلى جانب فريقي أهلي طرابلس والسويحلي إلى الدور الخماسي للمنافسة على لقب الدوري.

يذكر أن بطل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم الاستثنائي سيشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، في حين سيشارك صاحب المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

قَمَري

اسماعيل خوشناوN قَمَري الْلَّيلُ قَصَّ شَعْرَهُ وَشَكَّلَ لَوْحَةً مِنَ الْأَوْتارِ السَّهَرُ يُرَنِّمُ لَحْناً لِشَغَفي و ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: