الرئيسية / الأخبار العاجلة / الأعيان يتوصلون إلى اتفاق مبدئي بين قبائل أولاد سليمان والقذاذفة

الأعيان يتوصلون إلى اتفاق مبدئي بين قبائل أولاد سليمان والقذاذفة

سبها :: عبد المنعم الجهيمي 

توصل وفد أعيان المنطقة الشرقية مع وفد المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وأعيان الزنتان وسوق الجمعة ووترهونة ومصراته، توصلوا الى اتفاق صلح مبدئي بين قبائل اولاد سليمان والقذاذفة بسبها.

ويقضي الاتفاق بإيقاف إطلاق النار بين الطرفين، وتأجيل القضايا الجنائية بين الطرفين إلى حين قيام القضاء بالفصل فيها، وسحب مسلحي القبيلتين من تمركزاتهم التي يتواجدون فيها بالمدينة، حتى يتمكن الناس من إستئناف الحياة بالمدينة، كما اتفق الجميع على ان تقوم مديرية الامن الوطني في سبها بتسلم المواقع التي ينسحب منها مسلحو القبيلتين.

وقال رئيس وفد أعيان برقه علي العبيدي لفسانيا، إن القضايا العامة العالقة بين الطرفين سيتم البث فيها بحسب الاتفاق المبدئي بعد ستة اشهر، كما إن الاعيان توصلوا الى أن تكون قوة المديرية الأمنية قوة محايدة لايوجد بها اعضاء من اولاد سليمان والقذاذفة.

من جهته قال عضو المجلس البلدي لبلدية سبها احمد الجندي لفسانيا، إن المجلس البلدي رافق جهود الاعيان وتواصل مع الطرفين لحثهم على المشاركة في فتح الشوارع والتشجيع على العودة للحياة الطبيعية بمدينة سبها، واوضح الجندي أن الطرفين كانا متجاوبين فيما يخص عودة المؤسسات الحكومية للعمل وإستئناف الدراسة في المؤسسات التعليمية بالمدينة من جديد، مبديا تفائله بقرب الوصول لصيغة اتفاق الصلح النهائي بينهما في حال استمرت جهود الأعيان.

يذكر أن أكثر من عشرين شخصا قتل بسبها في حين جرح اكثر من مائة اخرين جراء الاشتباكات القبلية التي شهدتها المدينة بين قبائل اولاد سليمان والقذاذفة في السابع عشر من مايو الجاري، قبل ان يتوصل الاعيان الى اتفاق وقف اطلاق النار بين الطرفين.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

عثمونة.. غلطة الشاطر

أ :: عمر عبدالدئم صديقي ابراهيم عثمونة، كاتب مميز ، مثير للجدل بما يتناوله من ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: