الرئيسية / الأخبار / وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، رسالتنا واضحة دائما أننا وزارة لكل الليبيين

وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، رسالتنا واضحة دائما أننا وزارة لكل الليبيين

  • فسانيا :: سالم الحريك

في مداخلة هاتفية مع إذاعة سرت المحلية وعبر حلقة خاصة من المبادرة الإعلامية “سرت للجميع” والتي تأتي ضمن مشروع شباب سرت 2021 الذي تنظمه منظمة مسارات للسلام والتنمية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي مستهل حديثه قال وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان الدكتور أحمد فرج محجوب أنه و منذ تولينا لمهام الوزارة قمنا بالوقوف على المشاكل الأساسية التي تعانيها المناطق المتضررة وزيارتنا للعديد من هذه المناطق هو من أجل إرسال رسالة واضحة أن وزارة الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان هي وزارة لكل الليبيين.

وقال محجوب من أولويات الوزارة التي قمنا بها هي إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمهجرين والنازحين وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات من أجل معرفة احتياجاتهم والصعوبات التي يعانون منها وكذلك الخسائر التي طالت ممتلكاتهم.

كما أكد أن الوزارة قامت بالتنسيق بشكل مكثف مع الوزارات ذات العلاقة بملف النازحين والمهجرين وحقوق الإنسان وأنها في تشاور مستمر مع كافة الوزارات خصوصا الوزارات الخدمية.

و في السياق ذاته أشار بأن الحكومة ستقر لجنة عليا للمهجرين بناءً على توصية من الوزارة وستكون اللجنة برئاسة الوزارة وبالتنسيق مع الوزارات و الجهات ذات العلاقة لتسهيل وتقديم كافة الخدمات للمهجرين.

ونوه أيضا أن وزارة الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان عملت على تسوية العديد من الأوضاع الوظيفية للمهجرين بالخارج وأنها تستوعب الجميع وأنها وزارة عاملة لكل الليبيين.

كما أشار إلى قيام الوزارة بوضع خطة لزيارة دول الجوار قريبا برفقة عديد الوزراء وذلك للوقوف على كامل أوضاع النازحين والمهجرين المعيشية وتأمين عودة طوعية وآمنة لهم.

ختاماً قال وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان أن عديد من الدول والمدن حول العالم عانت كثيرا جراء النزوح والتهجير من خلال ما مرت به بلدانهم من حروب وأزمات مختلفة وفي إطار ذلك عقدنا عديد من الإجتماعات مع سفراء بعض الدول وكذلك المنظمات الدولية واستطعنا من خلالها معرفة بعض الحلول التي أُتخذت فيما يتعلق بالمهجرين و النازحين و أننا جاهزين للدفع بإتجاه المصالحة الوطنية الشاملة والتي سيكون للوزارة دور فاعل فيها مع كافة الجهات ذات العلاقة للخروج بالوطن إلى بر الأمان في هذه المرحلة التاريخية الهامة.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

باشاغا : نتمسك بعدم إقحام الخلافات السياسية في البطولات الرياضية

شدد وزير الداخلية الأسبق فتحي باشاغا على ضرورة التمسك بعدم إقحام الخلافات السياسية في البطولات ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: