الرئيسية / صحة وجمال / المركز الصحي حي التحرير بحلته الحديثة

المركز الصحي حي التحرير بحلته الحديثة

  • فسانيا :: محمد عينين

افتتح بمحلة المنشية الكبرى المركز الصحي حي التحرير بعد صيانته وتحديثه ، صباح يوم الأحد الموافق 6 من يونيو الجاري بحضور مدير إدارة الخدمات الصحية سبها عبد الجليل خضري وعميد المجلس البلدي السابق حامد رافع الخيالي وعضوي المجلس البلدي الحالي أبوبكر جماعة وعبدالله الامين ولفيف من الإعلاميين والنشطاء والعاملين في قطاع الصحة بالمدينة.

قال “عبد الجليل عبدالله مدير مكتب الخدمات الصحية سبها هذا المرفق سيعمل على تغطية احتيجات 40 ألف نسمة داخل المحلة ونتمنى من العناصر الطبية المحافظة على هذا المرفق ، و استمرار تقديم خدماته لكل مواطني المنطقة . أوضح ” وبدورنا كخدمات صحية سنتواصل مع وزارة الصحة والمنظمات الدولية بهدف استكمال ما ينقص المرفق، الذي بات من أهم المراكز الصحية داخل بلدية سبها.

و أعرب ” نحي السيد حامد رافع عميد البلدية الأسبق الذي بادر بتخصيص هذا المبنى ، حيث كان في السابق مبنىً ضيقا و لا يسع كافة أقسام المركز ، بالإضافة إلى أنه مستأجر، ولكن بفضل الله بات يتكون من طابقين ، يسعان كل أقسامه .

واردف” أن المركز سيعمل على تغطية احتياجات المنطقة خاصة في ظل العوائق بالبلدية والتي فرضت على المواطنين التنقل من مركز لآخر. أشار إلى أن” المركز بدأ بالعمل منذ عام 2014 وإلى العام 2020، وطيلة تلك الأعوام قدم خدماته بمثابرة وجد ، وتم صيانته في العام الجاري2021 .

ذكر ” المركز خضع للتقييم من قبل لجنة تقييم الأداء التابعة للخدمات الصحية سبها، واثبتت اللجنة أنه من أفضل المراكز من حيت تقديم الخدمات.

و بدوره أضاف” أبوبكر جماعة عضو بلدية سبها ” نشهد اليوم حفل افتتاح هذا المرفق الصحي والذي يغطي مساحة 40 ألف نسمة ،خاصة و أنه بات يوفر عناء التنقل للمرضى من مواطني هذه المحلة لمراكز أخرى لكونه أقرب نقطه لهم .

وأردف “بدورنا كمجلس بلدي نتمنى من العاملين وسكان المنطقة المحافظة على هذا الصرح.

أفاد ” أننا نناشد حكومة الوحدة الوطنية ووزارة الصحة الوفاء بوعودها خاصة التي قطعتها لأجل النهوض بقطاع الصحة داخل بلدية سبها وكافة مناطق الجنوب التي تعاني تهالك قطاع الصحة.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

“الأرز” تخطى جيبوتي بعد مباراة قوية هلال يقود لبنان للتواجد بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

حقق المنتخب اللبناني الفوز على منتخب جيبوتي بهدف دون رد سجله هلال الحلوة في الدقيقة ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: