الرئيسية / ثقافة وفنون / وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية تتفقد المرافق التقافية ببلدية سبها

وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية تتفقد المرافق التقافية ببلدية سبها

  • فسانيا :: أحمد تواتي :: محمد عينين

تجولت وزيرة الثقافة والتمنية المعرفية مبروكة توغي والوفد المرافق ببلدية سبها و التقت خلال جولتها إبراهيم الشاوش عميد بلدية سبها المكلف وأعضاء المجلس البلدي ولفيف من المثقفين والإعلاميين كما توجهت بعد ذلك إلى المركز الوطني للمأثورات الشعبية لغرض الاطلاع على احتياجات المركز إضافة إلى زيارة مكتبة اليونسكو، وكذلك زيارة المدينة القديمة بمحلة الجديد.

وقالت مبروكة توغي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية” إن الزيارة جاءت لغرض الوقوف على سير المرافق الثقافية داخل بلدية سبها ومعرفة المشاكل والصعوبات التي تواجهها وكيفية حلحلتها بالطريقة التي يرونها مناسبة. وأردفت أننا وضعنا خطة لتفعيل الأنشطة الثقافية داخل البلدية والمنطقة الجنوبية عامة وهذا يأتي بعد المرور على كافة المكاتب والوقوف عليها.

بدوره أضاف عبدالله أبوعذبة رئيس قسم البرامج والأنشطة بمكتب الثقافة سبها أولاً نحيّ الوزيرة على هذه الزيارة والتي جاءت في الوقت المناسب رغم أنها سريعة ونحن سنعمل كمثقفين وموظفين مع سيادة الوزيرة لتوضيح المشاكل التي يعاني منها القطاع والمعوقات التي تواجهها وكيفية حلحلتها.

وأفاد ” أن زيارة الوزيرة ستكون لها نتائج إيجابية في حل مشكلة بيت الثقافة وهذه الزيارة ستأتي بحل مناسب لحل الإشكالية.

وأردف عمر بنزاب المتحدث باسم وزارة الثقافة والتنمية المعرفية ” أن الزيارة ستكون مستمرة فهي تستهدف مدن الجنوب كافة وخاصة بلدية مرزق ومكتبها الثقافي إضافة إلى بلديات البوانيس والقطرون لأجل الوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجه المكاتب الثقافة المتواجدة بها.

ذكر ” أن الزيارة كانت منطلقا لعديد المكاتب الثقافية في المنطقة الغربية والشرقية. وأشار ” بخصوص إشكالية بيت الثقافة والذي نراه قلعة من قلاع الوزارة وأيضا معلما من معالم المدينة و إرث ثقافي لكل الكتاب والأدباء فهو محطة لإبداعاتهم فالاعتداء على مكتب الثقافة سبها يعتبر اعتداء على الثقافة وبدورنا نراه تصرفا خاطئا. هذا الأمر متروك إلى السيدة الوزيرة لاتخاذ ما تراه مناسبا.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

“الأرز” تخطى جيبوتي بعد مباراة قوية هلال يقود لبنان للتواجد بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

حقق المنتخب اللبناني الفوز على منتخب جيبوتي بهدف دون رد سجله هلال الحلوة في الدقيقة ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: