الرئيسية / ثقافة وفنون / معايدة وتكريم بالصالون الثقافي سبها

معايدة وتكريم بالصالون الثقافي سبها

نظم الصالون الثقافي بسبها حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر وذلك بالتعاون مع مجموعة أربعاء اليونيسكو الثقافية وفرقة زرياب للموسيقا العربية والغناء التي أحيت الحفل بأغانيها وموسيقاها.. وشهد الحفل حضور لفيف من المثقفين والإعلاميين والشعراء والكتاب وتكريم عدد من مثقفي وإعلاميّ سبها.

وقال “محمد حسن البوسيفي” مدير فرقة زرياب للموسيقا العربية إن حفل المعايدة كان لفتة ولمسة وفاء من أجل تكريم بعض الشخصيات التي منحت عطاءها الثقافي من أجل إثراء الجانب الثقافي بالمدينة وتتويجا لجهودهم طيلة هذه السنين.

وأضاف ” نتمنى أيضا من مدير مكتب الثقافة الجديد” محمد أبوعريضه “أن يحذو هذا الحذو من أجل تكريم الثقافة والمثقفين”. وختم “البوسيفي” قائلا ” ما نتمناه أن يعم السلم والسلام لتتنفس الثقافة بحرية”. وفي ذات السياق قال “محمد الناجم” النائب الثاني لنقابة الإعلاميين الرياضيين في ليبيا وأحد المثقفين الحاضرين بهذه المعايدة إن هذه البادرة أعادت ذكريات سبها في إحياء المناسبات الدينية كما كانت في سابق عهدها..

وأوضح أنه ينشد السلم و الأمن والوئام والمحبة لاستمرار هذه المبادرات.. وأشار “الناجم” من الجميل أن تكون هناك مثل هذه المبادرات لدعم وتحفيز كل المثقفين.. مؤكدا أن شباب مدينة سبها لهم كل المقومات الثقافية والأفكار المميزة لإثراء الثقافة.. واختتم “الناجم” حديثه موجها تحية لكل المثقفين والحضور.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

استكمال إجراءات تسجيل الشركة الليبية للأسمدة

أتمت المؤسسة الوطنية للنفط إجراءات التسجيل القانونية للشركة الليبية للأسمدة ، كما تم خلال اجتماع ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: