الرئيسية / منوعات / بركان الغضب تعلن عن رصد هبوط طائرة عسكرية في قاعدة القرضابية

بركان الغضب تعلن عن رصد هبوط طائرة عسكرية في قاعدة القرضابية

صرحت عملية “بركان الغضب” اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية عن رصد هبوط طائرة شحن عسكرية في قاعدة القرضابية بمدينة سرت شرق ليبيا.

وأفاد المركز الإعلامي بالعملية، بأنه في تعارض ونقض لاتفاق 5+5 لوقف إطلاق النار الموقع في جنيف السويسرية، نهاية أكتوبر الماضي، رُصد قبل ساعة هبوط طائرة شحن عسكرية في قاعدة القرضابية الجوية مع تحليق طيران مروحي في سماء مدينة سرت.

ورصد المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” حتى الأول من مايو الجاري 67 رحلة لطيران “أجنحة الشام” السورية التي تنقل المرتزقة من سوريا إلى القوات المسلحة حسب ادعائها في الفترة منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في أكتوبر الماضي وحتى الآن.

وأشار المركز إلى أن طائرات “أجنحة الشام” تُقلع من مطاري دمشق وقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، و تهبط في مطار بنينا في بنغازي أو قاعدة الخادم الإماراتية جنوب مدينة المرج، وغالبا ما يتم إخفاء مسار الطائرة من الرادار بمجرد دخولها لأجواء ليبيا.

هذا وسبق أن رُصد عبر برنامج تتبع رحلات الطيران رحلات مماثلة رغم ما يحوم حول الشركة من شبهات، حيث تخضع شركة “أجنحة الشام” التي يملكها صهر رئيس النظام السوري بشار الأسد لعقوبات أمريكية لنقلها مقاتلين وأسلحة ومعدات بين روسيا وسوريا حسب ادعاءات عملية بركان الغضب

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

“الأرز” تخطى جيبوتي بعد مباراة قوية هلال يقود لبنان للتواجد بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

حقق المنتخب اللبناني الفوز على منتخب جيبوتي بهدف دون رد سجله هلال الحلوة في الدقيقة ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: