الرئيسية / الأخبار / الوقفة الاحتجاجية الرابعة من أجل بلدية سبها

الوقفة الاحتجاجية الرابعة من أجل بلدية سبها

  • فسانيا :: محمد عينين

خرج مواطنو بلدية سبها أمام ساحة المجلس البلدي في وقفة احتجاجية هي الرابعة على التوالي جراء ما وصل إليه المواطن من مرحلة التقصير والإهمال لكافة مؤسسات الدولة الإدارية والرقابية والعسكرية.

وقال المحتجون في بيان لهم إن المسؤولين لم يبالوا بما يحدث داخل المدينة ويتبعون نظرية اصبروا عليهم واخترقوا ضعيفهم أو يختلفوا ويتفرقوا ولكن هيهات أن نكل أو نمل عن المطالبة بحقوقنا وحقوق أبنائنا فنحن عازمون على الاحتجاج حتى تتحقق كافة المطالب.

وأضاف المحتجون أنه من هنا وأمام باحة المجلس البلدي للمدينة نعلن البيان الرابع من نوعة والمتمثل في عدة نقاط منها:

1 -نعطي أعضاء، المجلس البلدي والأجهزة الأمنية والحرس البلدي وديوان المحاسبة فرصة أخيرة لإصلاح حال المدينة وتقديم الخدمات وإلا سنضطر غير آسفين لاتخاذ الإجراءات القانونية المتمثلة في إسقاط كافة المسؤولين على كل هذه الأجسام داخل المدينة

2-نحمل آمر منطقة العسكرية مسؤولية ما يحدت من تهريب الوقود وبيعه في السوق السوادء، إضافة إلى حالة الانفلات الأمني داخل المدينة والجنوب عامة.

3- ورغم غضبنا من حكومة الوحدة الوطنية وغيابها التام عن بلدية سبها والجنوب وتواصلها المستمر مع مناطق الشرق والغرب الليبي والذي جعلنا نشعر بالتفرقة إلا أننا لا زلنا مستمرين في دعم حكومة الوحدة الوطنية والوقوف معها ودعوتها للحضور إلى الجنوب ومدينة سبها.

4- نطالب البعثة الأممية في ليبيا إلزام الجميع بمخرجات الاتفاق السياسي وتحديدا المناصب المخصصة للجنوب الليبي الذي لا يحق لأي جهة أو أشخاص استبدال أنفسهم إلا بعد الرجوع للمؤسسات المجتمعية والشبابية والنسائية داخل الجنوب.

5- نطالب البعثة الأممية والدول المهتمة بالشأن الليبي بالضغط على حكومة الوحدة الوطنية لأجل وضع حل للحدود المفتوحة والهجرة وانتشار السلاح والمخدرات والفساد الإداري وتهريب الوقود وارتفاع الأسعار. 6- كما نطالب البعثة الأممية وحكومة الوحدة الوطنية ونحيطهم علما بأن أعضاء البرلمان عن مدينة سبها لا يمثلون إلا أنفسهم وأن المواطن يطالب بإسقاط عضويتهم.

7- نحيّ كافة الشباب المتواجدين في الطرق ومنهم جهاز البحث الجنائي رغم قلة إمكانياتهم وعددهم ومحاولة بسط الأمن. كما نحيّ كل موظف أو موظفة أو طبيب أو طبيبة يقومون بعملهم بكل أمانة خوفا من الله وحبا لهذا الوطن.

8- أخي المواطن أختي المواطنة إن السلبية وعدم الشعور بالمسؤولية لن يحقق لكم الأمن والغذاء والمستقبل الزاهر وإنما ينبغي التكاثف وقول الحق حتى ينعم الله عليكم. بدوره أضاف محمد يوسف أحد المحتجين هذه الوقفة تأتي لأجل تردي الوضع الأمني والمعيشي داخل المدنية وخاصة في20 يوم الماضية جراء حوادث القتل والسطو والخطف. وأردف هذه الوقفة تستهدف نواب مدينة سبها لأجل الوقوف على حال هذه المدينة وهم يجولون الفنادق في شرق وغرب ليببيا .

وأشار أيضا نقف من أجل المجلس البلدي سبها الذي لم نره قام بأي شيء لأجل المدينة وأيضا مديرية أمن سبها المقصرة تماما في القيام بواجبها وهذه الوقفة ماهي إلا مطالبة بحقوقنا وهي مستمرة إلى حين تحقيق أهدافها .

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

بركان الغضب تعلن عن رصد هبوط طائرة عسكرية في قاعدة القرضابية

صرحت عملية “بركان الغضب” اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية عن رصد هبوط طائرة شحن عسكرية ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: