الرئيسية / صحة وجمال / انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا ببلدية سبها

انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا ببلدية سبها

  • فسانيا :: محمد عينين

تحت شعار:( كلنا واحد ضد فيروس كورونا) انطلقت الحملة الوطنية للتطعيم برعاية المركز الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة وبإشراف منظمة الصحة العالمية واليونسيف وشهد المركز الصحي حي التحرير بمحلة المنشية الكبرى إقبال المواطنين على التعطيم منذ الساعات الأولى لإطلاق هذه الحملة التي اختار المركز الوطني 9 مراكز صحية مخصصة لإعطاء لقاح جائحة فيروس كورونا.

وقال لفسانيا عيسى محمد مدير المركز الصحي حي التحرير إن الحملة تشهد إقبالا جيدا فنحن في الساعات الأولى منذ انطلاقها وقد وصل عدد الحالات التي تلقت لقاح فيروس كورونا 10 حالات وهي في تزايد وبدورنا نحيّ كل من شارك في التسجيل وأخذ اللقاح خاصة وأنه الأول من نوعه الذي يدخل إلى ليبيا وتم أخذ اللقاح الروسي في كل من بلديات طرابلس وسرت ولم تظهر إلى حد الآن أي أعراض جانبية ونتمنى أن يؤدي اللقاح مفعوله في التصدي لجائحة كورونا.

وأضاف أن الكمية التي وصلت للمركز لا تتعدى أسماء الأشخاص المسجلين في المنظمومة ولا يمكننا أن نعطي اللقاح لأي شخص لم يتم تسجيله فالكمية ستوزع حسب الكشوفات الوارة إلينا من قبل الوزارة وبدورنا نتمنى من كل المواطنين الإسراع في التسجيل لأجل أخذ اللقاح. بدوره قال سليمان محمد نائب مدير مركز حي التحرير هذه الساعات الأولى منذ انطلاق الحملة وشهدت إقبالا جيدا.

وأوضح أن المركز الصحي حي التحرير من ضمن 9 مراكز تم اخيتاره من قبل المركز الوطني وأخذ حصته من اللقاح الروسي وبدورنا سنعمل على إعطاء اللقاح لكل المسجلين بهدف تفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وأردف أن المواطنين أثبتوا وعيهم من خلال حضورهم بالتسجيل خاصة بمحلة حي التحرير المنشية الكبرى وبدورنا نطمئن المواطين أنه لا توجد أي مضاعفات حول هذا اللقاح وأغلب دول العالم أخذت اللقاح ولم تظهر على مواطنيها أي أعراض جانبية

وأشار أن عدد المراكز التي اختارها المركز الوطني هي 9 مراكز صحية من بينها المركز الصحي حي التحرير وأغلب هذه المراكز ذات كفاءة عالية وقد بدأنا برنامج الكشف الطبي قبل دخول المريض، لأخذ جرعة اللقاح الروسي، إضافة إلى برنامج تحمل المسؤولية فالأغلبية تم حضوره بدافع شخصي وأخذ توقيعه ونتمنى أن تكون الأمور جيدة وهذه أولى الجرعات المخصصة لمجابهة الفيروس ونتمنى من وزارة الصحة أن توفر الجرعة الثانية في أقرب وقت ممكن وبشكل كاف.

بدوره نوه بوعلاق السني أحد المواطنين أن هذه الحملة ذات تنظيم جيد وإلى الآن لا نستطيع أن نحكم على هذا اللقاح سواء كان جيدا او غير ذلك.

وأردف نتمنى من كل المواطنين ممن تم تسجيلهم في المنظومة الحضور وأخذ اللقاح كونه أمر ضروري أيضا على الجهات المعنية أن توفر كافة الجرعات وبشكل مستعجل لأجل إنقاذ المواطنين خاصة في المنطقة الجنوبية التي لا تمتلك مصحات جيدة مقارنة بباقي المناطق.

يذكر أن هذه الحملة هي أولى الحملات التي يشهدها المركز منذ انتشار جائحة فيروس كورونا .وتستهدف مبدئيا كبار السن.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

الجيوشُ لعنتنـــــــــا

خالد المجبري ستة جيوش عربية هُزمت في العام 1948 فأضاعت نصف فلسطين , ثم هُزم ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: