الرئيسية / صحة وجمال / الاستعدادات لافتتاح مركز خدمات الكلى سبها

الاستعدادات لافتتاح مركز خدمات الكلى سبها

  • فسانيا :: محمد عينين

يعاني مرضى الكلى ببلدية سبها جراء نقص المراكز الصحية المتخصصة في غسيل الكلي من الحصول على الرعاية الصحية الضرورية. ما دفع إدارة مركز خدمات الكلى إلى استحداث مركز ثانٍ لتغطية العجز بهدف تقديم الخدمة الصحية لأكبر عدد من المرضى.

صالح التليسي مدير مركز خدمات الكلى سبها أوضح لفسانيا أن هذا المركز هو مركز مستحدث داخل البلدية والمنطقة الجنوبية بشكل عام ويعمل المركز على تقديم الخدمات الطبية لجميع مرضى الفشل الكلوي بمختلف مناطق الجنوب. وأردف أن المركز المستحدث يقع ببلدية سبها وتحديدا بمحلة القرضة وتم اختيار هذه المحلة لكونها أكثر أمنا وأيضا كموقع جغرافي.

وأضاف أن هذا المركز يحتوي على 15 جهاز غسيل كلى نوع كمبروk98 وسنعمل على زيادة العدد خلال المدة القادمة إضافة إلى أن المركز يشمل على مختبر تحاليل طبية ومصرف للدم وصيدلية ويعمل المركز حاليا على تدريب العناصر الطبية على أجهزة الغسيل الكلوي

وتم استهداف 20 عنصرا في إطار استقبال الحالات المرضية خلال الأيام القادمة رغم أننا تأخرنا في افتتاح هذا المركز في موعده الذي حدد بتاريخ 1/12021 لأسباب فنية كذلك نعمل حاليا على تدريب 25عنصرا من فني المختبرات ومصرف الدم وسيعمل الفريق المتدرب على التحليل بهذه المختبرات.

وأشار أن أعمال الصيانة بهذا المركز وصلت نسبة الإنجاز بها 90% وبدورنا نحيّ وزراة الصحة التي تسعى إلى تحسين وضع هذا المركز رغم تأخرنا في افتتاحه وقد صدر قرار افتتاحه في سنة 2016 إلا أننا لم نحصل على أي دعم منذ أكثر من 3 سنوات وقد بدأنا العمل لإنشاء المركز في سنة 2019 بجهود الإدارة وفريق العمل وهم من أوصلنا إلى ما نحن عليه الآن.

الجدير بالذكر أنه تم إجراء أولى الجلسات لمرضى غسيل الكلى في الأيام الماضية وكانت لإحدى الحالات المرضية وكانت جلسة ناجحة بعد قدوم فنيّ تدريب من العاصمة لاختبار جودة أجهزة غسيل الكلى خلال عملية الغسيل للمرضى.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

قَمَري

اسماعيل خوشناوN قَمَري الْلَّيلُ قَصَّ شَعْرَهُ وَشَكَّلَ لَوْحَةً مِنَ الْأَوْتارِ السَّهَرُ يُرَنِّمُ لَحْناً لِشَغَفي و ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: