الرئيسية / رياضة / بطولة النخبة للناشئين بسبها

بطولة النخبة للناشئين بسبها

  • فسانيا :: محمد عينين

انطلقت بنادي النهضة الثقافي الاجتماعي بمحلة الجديد بطولة النخبة لكرة القدم لفئة الناشئين والتي تنظمها منظمة بادر لتنمية الشباب والرياضة وافتتحت أولى لقاءات هذه البطولة بلقاء نادي الشرارة مع نظيره نادي القرضابية. ورغم تقدم الشرارة في الشوط الأول من المباراة إلا أن نادي القرضابية استطاع العودة مجددا وقلب النتيجة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال التائب حسن منظم بطولة النخبة للناشئين لفسانيا إن البطولة تشهد اليوم الأول من افتتاحها على مستوى أندية بلدية سبها وكانت فكرة البطولة زيادة عدد المباريات لقطاع الناشئين كونهم أهم القطاعات في الأندية الرياضية داخل بلدية سبها.

وأضاف أنه رغم الظروف التي تمر بها الأندية حاولنا المساهمة في كيفية أن تلعب المباريات بانسجام بين اللاعبين خاصة وأنه بعد عيد الفطر سينطلق الموسم الرياضي الجديد والذي يشرف عليه الاتحاد الفرعي بالمنطقة الجنوبية والحمد الله تمت الاستجابة من كافة الأندية وافتتحت هذه البطولة التي تنقسم إلى ثلاث بطولات وهي بطولة الدوري مجموعة واحدة وتشمل جمع النقاط ويليها بطولة كأس النخبة والذي يعتمد على خروج المغلوب ومن ثم بطولة كأس السوبر والذي يتمثل في المتحصل على بطل الدوري والهدف من هذه البطولة دخول الرياضي في مجال المنافسة والالتحاق بالعقلية الاحترافية لكل البطولات والمباريات النهائية.

وأردف أن هذه البطولة تشارك بها 6 أندية من بلدية سبها وهي نادي الشرارة ونادي الجزيرة ونادي النهضة والشرارة وأيضا نادي الهلال فيما اعتذر نادي المهدية عن المشاركة.

وتابع أن آلية لعب الأندية المذكورة تكمن في لعب مباراة والاستراحة لمدة يومين لكل فريق فالهدف من البطولة هو حصول الرياضي على أكبر عدد من المباريات وليس الألقاب فالهدف الأساسي صناعة رياضي يليق بالمنطقة الجنوبية.

بدوره قال ناصر الغزالي مدرب الناشئين بنادي القرضابية هي اللحظات الأولى من انطلاق هذه البطولة وكانت فكرة ممتازة ونتمنى أن تكون هنالك بطولات أكبر وأكثر.

فالهدف أن يستفيد شباب الأندية وخاصة الناشئين في حين أننا نرى في الدوري العام والبطولات الرسمية تحديدا لعدد مباريات هذه الفئة وهي قليلة وهذا ما يوضح عدم تطور المنظومة الرياضية وبدورنا نشجع أصحاب هذه الفكرة ونتمنى أن تكون أكبر وأكثر.

وأردف أن الدقائق الأولى من هذه المباراة كان أداء فريق نادي الشرارة أفضل حالا منا ولكن سنحاول حل هذه الإشكالية في النصف الثاني من وقت هذه المباراة.

بدوره أضاف صالح مختار مساعد مدرب نادي الشرارة هي بطولة ممتازة وخاصة لفئة الناشئين والتي تعتبر مهمشة في الجنوب الليبي.

وأوضح كان أداء الفريق جيدا فنحن نسعى إلى صناعة محترفين وليس الفوز ببطولة فهنالك أندية تلجأ إلى التزوير لأجل الفوز بالبطولات وهذا ليس من أهدافنا.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

النائب مصباح دومة تعطيل البث في المناصب السيادية تعزيز للانقسام السياسي

أكد النائب مصباح دومة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” إن ‏المناصب السيادية للوظائف ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: