الرئيسية / الأخبار / فريق رؤية 2030 يبحث مشاكل الإسكان والمرافق مع القطاعات الخدمية داخل مدينة سبها

فريق رؤية 2030 يبحث مشاكل الإسكان والمرافق مع القطاعات الخدمية داخل مدينة سبها

  • فسانيا :: محمد عينين

بحت فريق رؤية 2030 للتمنية والتطوير في اجتماع أقامه الفريق بمقره وبحضور قطاع الإسكان والتعمير والمجلس البلدي سبها وجهاز الحرس البلدي وأيضا مصلحة التخطيط العمراني. وقال منسق فريق رؤية 2030 نبيل عبدالسلام الفلاني إن هذا الاجتماع جاء لمناقشة الملف رقم 9ضمن الملفات التي يناقشها فريق رؤية ويعتبر هذا الملف من أهم الملفات التي يعمل عليها فريق رؤية 2030 لكونه ملفا يخص قطاع الإسكان والمرافق.

وأضاف أن الملف شهد مناقشة الوضع الحالي لقطاع الإسكان والمرافق ببلدية سبها وما هي أسباب تردي حالة قطاع الإسكان والمرافق الذي يمس كافة شرائح المجتمع وماهي الأسباب التي دفعت بالمواطنين إلى الهجرة للشمال والاستيطان به وتناسي المنطقة الجنوبية.

وأردف أن الاجتماع هو إلحاق لاجتماع مسبق تم عقده خلال 4 الأيام الماضية وشهد حضور مدير قطاع الإسكان والتعمير ومصلحة التخطيط العمراني والمجلس البلدي وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان ونقابة المهندسين وجامعة سبها وجهاز تنمية واستثمار الأملاك العامة فالاجتماع شهد حضور 14 جهة خدمية بهدف معرفة ما يحدث ووضع خطة موحدة تحت إشراف فريق رؤية 2030.

وأشار أن من تغيب عن حضور الاجتماع مصلحة الأملاك العامة وشركة النظافة وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إضافة إلى المكاتب الاستشارية وتم خلال الاجتماع مناقشة عديد الإشكاليات وأهمها التعدي على المساكن والأرصفة والأملاك العامة.

وبدورنا نراها إشكاليات لحظية وليست مركزية وتقاعس الدولة جعل الحل بيد المواطن فالسبب يعود لتشتت الجهود وتعدد الجهات وعدم وجود الاختصصات فالعملية تحتاج تنظيما لتغيير وجه المدينة بصورة صحيحة وأوضح أننا نرى المواطن الآن ماهو إلا ضحية نتيجة عدم امتلاكه منزلا أو موقف سيارة وطرقا جيدة وصرفا صحيا وهذا مادفع بالمواطن إلى اللجوء لحلول كارثية الجدير بالذكر أن حلحلة هذه المشاكل لا يمكن أن يكون في يوم أو شهر أو سنة وقد تأخذ سنوات لحلحلة كل هذه الملفات.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

بركان الغضب تعلن عن رصد هبوط طائرة عسكرية في قاعدة القرضابية

صرحت عملية “بركان الغضب” اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية عن رصد هبوط طائرة شحن عسكرية ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: