الرئيسية / الأخبار / بلدي سبها يبحث آلية توزيع الغاز داخل البلدية وخارجها

بلدي سبها يبحث آلية توزيع الغاز داخل البلدية وخارجها

  • فسانيا :: محمد عينين

عقد بقاعة اجتماعات ديوان المجلس البلدي سبها اجتماع ضم السيد عتيق موسى مراقب اقتصاد سبها وعضو المجلس البلدي سبها بلحاح علي والسادة أصحاب تشاركيات توزيع الغاز داخل بلدية سبها وخارجها.

وقال الزين عبدالسلام الدردير صاحب تشاركية منطقة الأبيض إن فحوى هذا الاجتماع جاءت بصدد وضع آلية لتوزيع الغاز داخل البلدية وخارجها من بلديات المنطقة الجنوبية. وأوضح تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على مقترحين: الأول _ أن يكون السعر 10 دنانير. والثاني _ 15 دينارا ويتحمل المجلس البلدي جزء التسعيرة أما الجزء الآخر تتحمله التشاركية.

كما تم خلال هذا الاجتماع أخذ مقترح يتعلق بالبلديات الخارجة عن بلدية سبها حيث اتفق على أن تكون عملية القص عن طريق المجلس البلدي ويتم التحويل لمستودع سبها وبذلك تتمكن التشاركية من إيصال الغاز للمواطن. وفي حال أخذت التشاركية الغاز بسعر 10 دنانير سيصل للمواطن بسعر 15 دينارا. فتكاليف النقل الخارجي تتحملها التشاركية وليس المجلس البلدي أو الدولة خاصة أنه في الآونة الأخيرة بات الظرف الفارغ من أسطوانات الغاز يناهز 60 أسطوانة داخل الشاحنة ومن يقوم بالدفع عن هذه الأسطوانات هي التشاركية أو صاحبها.

وأضاف أن الرسالة التي أود إيصالها لشركة البريقة لتسويق النفط هي تطبيق العقود مع الشركات التي أبرمت معها تلك العقود وتوفير الغاز المسال وتوفير نقله إلى التشاركيات فلو تم ذلك فإن الغاز سيصل للمواطن بسعر أقل مما تم الاتفاق عليه مع بلدي المدينة. فالمجلس البلدي دوره رقابي صرف.

الجدير بالذكر أن المجلس البلدي يحضر لاجتماع للقاء مدير مستودع سبها في خطوة تهدف لإيجاد حل جذري لإشكالية نقص الغاز ووصوله للمواطن بسعر يتماشى مع قدراته فرغم جهود حراك شباب ثورة الفقراء في إيصال الغاز للمواطن وبتعاون المجلس البلدي لا زال تجار الأزمات يمتلكون الإمكانيات في إعادة استغلال أزمة نقص الغاز لأسباب غالبا ماتكون أبرزها ضعف الرقابة الجدية.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

بركان الغضب تعلن عن رصد هبوط طائرة عسكرية في قاعدة القرضابية

صرحت عملية “بركان الغضب” اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية عن رصد هبوط طائرة شحن عسكرية ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: