الرئيسية / صحة وجمال / ندوة طبية حول إدارة المخازن الطبية

ندوة طبية حول إدارة المخازن الطبية

  • فسانيا :: محمد عينين

أقيم بقاعة اجتماعات جهاز الإمداد الطبي فزان ندوة طبية حول إدارة المخازن بتنسيق جهاز الإمداد الطبي ومنظمة طبيبات الجنوب.

وقالت الدكتورة وردة الجراح نقيب الصيادلة بفزان إن هذه الندوة تقام بتنسيق منظمة طبيبات الجنوب وبالتعاون مع جهاز الإمداد الطبي في كيفية إدارة المخازن الطبية.

وأضافت أن الهدف الأساسي من الندوة هو إدارة المخزون الطبي والتعريف به وخاصة المتعلقة بإعادة التدوير بين المرافق الصحية والمستشفيات وتفادي دخول الأدوية في مرحلة انتهاء الصلاحية قدر الإمكان وأيضا مناقشة الصعوبات التي تواجه جهاز الإمداد الطبي بشكل عام سواء في مراحل التخزين أو أثناء الصرف أو خلال التواصل مع مكاتب الصيدلة في المستشفيات أو إدارات الصيدلة كذلك كيفية الكشف على الأدوية المزورة وهذه النقطة تهم القطاع العام والخاص.

وأردفت أن هذه النقطة تستهدف كافة إدارات الصيدلة وأيضا إدارات الخدمات الصحية بصفة عامة لكونهم أشخاص مسؤولون عن مخازنهم. أيضا سنعمل خلال هذه الندوة على التعرف على كيفية التدوير السريع للأدوية خاصة وأننا نلاحظ النفايات الصحية في تزايد في كل سنة دون وجود آلية للتخلص منها من قبل الدولة.

وأشارت أن أغلب مكاتب الصيدلة كانت حاضرة خلال هذه الندوة إضافة إلى إدارات المكاتب الصحية والتي نشكرها على حضور الندوة فمنهم من قطع مسافات طويلة وتكبد عناء السفر لحضور الندوة.

بدوره أوضح جمعة مسعود مدير مكتب الصيدلة بإدارة الخدمات الصحية أن هذه الندوة هي تعزيز لقدرات العناصر الطبية سواء كانوا صيادلة أو عناصر تعمل بمخازن الإمداد فهي ندوة تشمل الصيادلة والعاملين على مستوى مخازن المنطقة الجنوبية. وهي ندوة تهدف إلى تفعيل دور الصيادلة والمخازن الطبية في المنطقة الجنوبية.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

قَمَري

اسماعيل خوشناوN قَمَري الْلَّيلُ قَصَّ شَعْرَهُ وَشَكَّلَ لَوْحَةً مِنَ الْأَوْتارِ السَّهَرُ يُرَنِّمُ لَحْناً لِشَغَفي و ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: