الرئيسية / الأخبار / المعرض الثقافي للمقتنيات الشعبية ببلدية وادي عتبة

المعرض الثقافي للمقتنيات الشعبية ببلدية وادي عتبة

  • فسانيا :: عبدالسلام الطاهر

انطلقت فعاليات المعرض الثقافي للمقتنيات الشعبية والموروث التراثي بمنطقة تساوة ببلدية وادي عتبة والذي نظمه وأشرف عليه أبناء المرحوم عبدالحفيظ مسعود الأنصاري ، والذي كان يصر عليه حياة والدهم المرحوم- بإذن الله- عبدالحفيظ مسعود الانصاري من أجل إظهار هذا الموروث الثقافي الذي كان كله من صنع يديه وهو حرفة اقتناها منذ صغره حتى بلغ عمره المائة عام ولا يزال يوصي أبناءه بالحفاظ على هذا الموروث الثقافي التراثي.

يشار إلى أن حضر فعاليات المعرض مختار محلة تساوة ورئيس المجلس الاجتماعي والأهلي وعدد من مسؤولي القطاعات العامة والخاصة و لفيف من الأمهات والأخوات والمواطنين من مختلف مناطق بلدية وادي عتبة. كذلك تخلل الاحتفال بالمعرض كلمات أشاد بها الحضور عن أهمية إظهار الموروث الثقافي التراثي الذي له أهمية كبرى لدى المواطنين وللأجيال .

احتوى المعرض على المقتنيات الشعبية المتمثلة في جانب الزراعة والحرث ومقتنيات المنزل بجميع أنواعها وأيضا المخطوطات والوثائق والعقارات القديمة بالإضافة إلى الأوراق النقدية والعملات النادرة من عهد المملكة الليبية المتحدة والعهد العثماني وأيضا صور ووثائق وآلات تصوير قديمة وأجهزة إلكترونية من الثمانينات من القرن الماضي .. ويحرص القائمون على هذا المعرض الذي نال إعجاب كثير الزوار أن تستمر مثل هذه المعارض التي تحمل في طياتها الكثير من الكنوز التي غيبها الزمن وطال عليها الأمد ولكنها تحتاج لدعم من الجهات الرسمية من أجل الاستمرار وإبراز أهمية التراث والكنوز التي تحملها ليبيا .

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

عثمونة.. غلطة الشاطر

أ :: عمر عبدالدئم صديقي ابراهيم عثمونة، كاتب مميز ، مثير للجدل بما يتناوله من ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: