الرئيسية / الأخبار / اجتماع لتعزيز التعاون بين فسانيا و مفوضية الانتخابات بسبها

اجتماع لتعزيز التعاون بين فسانيا و مفوضية الانتخابات بسبها

  • فسانيا :: زهرة موسى

عقدت رئيس تحرير صحيفة فسانيا بمقر الصحيفة اجتماعا ضم فرج ادحيريج رئيس مكتب الادارة الانتخابية سبها و عثمان الحضيري موظف بحث خلاله تعزيز دور التعاون المشترك بين المؤسستين .

قال ” فرج دحيريج رئيس مكتب الادارة الانتخابية سبها ” للوسائل الإعلامية دور مهم في سير العملية الانتخابية بالشكل الصحيح ، ولهذا ينبغي أن يكون الإعلاميون المشاركون في التغطية الإعلامية للعملية السياسية مخولين و لديهم الكفاءة و القدرة على التغطية بصورة جيدة و بالشكل المطلوب .

وركز على أنه ” من الضروري أن يكون هناك تعاون مشترك بين المؤسسات الإعلامية و المفوضية الانتخابية ، فالإعلام شريك مهم في العملية السياسية ، و لا يمكن للعملية أن تتم بالشكل الصحيح بدونه .

وتحدث ” عن أهم المشكلات التي تواجه مفوضية الانتخابات بمدينة سبها حيث قال ” من أكثر المشكلات التي نعاني منها هي اختلاط المهام وعدم فهم الأدوار، فالمواطن لا يعي أهمية صوته الانتخابي و مدى تأثيره على سير العملية الانتخابية، إضافة إلى مشكلة اللبس في فهم المفاهيم و عدم التفرقة بين المصطلحات الخاصة بالعملية الانتخابية ، وهذا يرجع لقلة وعي الشارع وعدم تركيز المؤسسات المعنية في العمل على تكثيف توعيتهم حول هذا الأمر .

وأشار : أن ” إحباط المواطنين من إفرازات الانتخابات السابقة قد تسبب في عزوفهم عن المشاركة في العملية السياسية بدلا من محاولة تصحيح الخطأ بالمشاركة مجددا في الانتخابات و الاستفادة من التجارب السابقة لاختيار الأشخاص الأنسب .

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

“الأرز” تخطى جيبوتي بعد مباراة قوية هلال يقود لبنان للتواجد بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

حقق المنتخب اللبناني الفوز على منتخب جيبوتي بهدف دون رد سجله هلال الحلوة في الدقيقة ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: