الرئيسية / تحقيقات / السرقة والنهب تطال جمعية بيوت الشباب بسبها

السرقة والنهب تطال جمعية بيوت الشباب بسبها

تقرير :: محمد عينين

تعرض مقر جمعية بيوت الشباب ببلدية سبها التابعة لوزارة الشباب والرياضة للسرقة و النهب وذلك جرّاء الفوضى العارمة التي تعاني منها بلدية سبها ، حيث جعلت منها عُرضة لعمليات النهب والسرقة .

ابوبكر ابوجناح

أوضح أبوبكر الصديق بوجناح ” مسؤول البيوت الشبابية” لفسانيا أن هذه البيوت شبيهة بالفنادق ولكنها تعتبر خاصة بالشباب ولها أسعار رمزية ويستفاد منها من ناحية السكن و الاستضافة .

وأضاف أن هذه البيوت تعتبر من أهم المراكز الحيوية المستضيفة للشباب وكانت في السابق تحتضن أنشطة ترفيهية ورياضية تهدف لتوجيه الشباب خاصة في أوقات فراغهم و من ضمنها دوري الشطرنج والتنس إضافة إلى معارض التراث الليبي و الحفلات وعديد الأنشطة .

وبيّن ” تتبع بيوت الشباب للجمعية الليبية التابعة لوزارة الشباب والرياضة ، و توقفت عن الاستخدام قبل أحداث 2011. ويرجع سبب التوقف عن استخدامها إلى وجودها في منطقة معزولة “بالمدينة الرياضية” وذلك تسبب في تعرض البيوت للنهب والسرقة .

ذكر ” نتيجة ضعف المؤسسات لم تتمكن إدارة بيوت الشباب من إعادة الأنشطة كما كانت عليه رغم المخاطبات العديدة للجهات المعنية والتي وعدت بتسوية أوضاع هذه البيوت مقارنة بباقي البيوت الشبابية والتي تزاول نشاطها بكافة أرجاء بلديات ليبيا. وأضاف ” أن المدير العام و رئيس المجلس قد وعدوا بصيانة هذه البيوت بعد أن قدمنا لهم مذكرة أوضحنا فيها الحالة السيئة لهذه البيوت .

نوه ” أنه على وزارة الشباب والرياضة الاهتمام بهذه البيوت ولو قليلا خاصة وأن فترة الثمانينات كان للبيوت الشبابية دور هام في الأنشطة الشبابية مقارنة بالوضع الحالي والذي أصبح الجيل الحالي من الشباب لا يعرف قيمة هذه البيوت ونحن نطمح لإعادة تفعيلها في أقرب وقت ممكن.


عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

قَمَري

اسماعيل خوشناوN قَمَري الْلَّيلُ قَصَّ شَعْرَهُ وَشَكَّلَ لَوْحَةً مِنَ الْأَوْتارِ السَّهَرُ يُرَنِّمُ لَحْناً لِشَغَفي و ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: