الرئيسية / الأخبار / حراك ثورة الفقراء يناشد بعثة الأمم المتحدة من تحت الأنقاض

حراك ثورة الفقراء يناشد بعثة الأمم المتحدة من تحت الأنقاض

فسانيا :: بية أخويطر

ناشد حراك ثورة الفقراء بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا بالتدخل الفوري والضغط على الحكومات وتحمل جميع المسؤوليات تجاه رعاياهم بالجنوب الليبي وتحقيق مطالبهم.

وجاء في البيان: بعد اتصالاتنا وخروجنا المتكرر في الشارع الجنوبي الذي لم يُجدِ نفعا وفشل الحكومتين في توفير أساسيات الحياة في المنطقة ندعو بعثة الأمم المتحدة من تحت الأنقاض ومن قاع الهاوية للضغط على الحكومة والالتزام بالمسؤوليات الإنسانية، والأخلاقية، والقانونية، والحد من الأزمات التي يعاني منها الجنوب الليبي.

وأضاف أن الجنوب منعزل عن باقي المناطق الليبية وعن الحكومتين شرق البلاد وغربها الأمر الذي جعل الأزمات تتزايد ومن بينها أزمة الوقود، وأزمة المياه وانعدام الأمن والأمان وتفشي الجريمة والسطو المسلح، وغلق المحاكم وعدم تفعيل دور السجون، وسوء استغلال السلطة.

وأكد على رفض شباب الحراك التام لتفتيت وتقسيم البلاد، وشدد على ضرورة توفير الرواتب ورفع قَطْع الكهرباء عن الأحياء وتوفير الوقود والغاز للسيارات واحتياجات البيوت.

وأشار: أن مصادر ثروة البلاد تأتي من الجنوب الذي يعاني سكانه من تهميش وحرمان من قبل عصابات الجريمة المنظمة والمسيطرة على البلاد التي تعاني من الفشل الذريع.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

قَمَري

اسماعيل خوشناوN قَمَري الْلَّيلُ قَصَّ شَعْرَهُ وَشَكَّلَ لَوْحَةً مِنَ الْأَوْتارِ السَّهَرُ يُرَنِّمُ لَحْناً لِشَغَفي و ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: