الرئيسية / رياضة / التصوير الرياضي في زمن الكورونا

التصوير الرياضي في زمن الكورونا

  • فسانيا :: عادل الشتيوي

نظّم الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ظهر اليوم الجمعة ورشة عمل “عن بعد” بعنوان التصوير الرياضي في زمن الكورونا بمشاركة 336 مصور رياضي، وحاضر فيها المصور الرياضي الكويتي خليل ندوم، واستمرت لـ180 دقيقة. وافتتحت الورشة بكلمة من رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو تحدث خلالها عن أهمية التصوير الرياضي في توثيق الأحداث الرياضية والمساهمة في نشرها، مشيراً إلى أن الأخبار الرياضية باتت تحتل مساحة كبيرة في وسائل الإعلام المختلفة.

ورحّب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سطّام السهلي بالمشاركين، وبالمحاضر المصور خليل ندوم، منوهاً إلى أهمية هذه الورش في رفع مستوى المصورين الرياضيين الآسيويين وخاصةً المستجدين منهم. وأشار الأمين العام للاتحاد أمجد عزيز إلى خطط الاتحاد المستقبلية إذ سيعمل على تنظيم دورات أخرى بالنسيق مع الاتحاد الدولي، للمساهمة في تطوير القدرات التصويرية الآسيوية. وتطرق المصوّر ندوم لبعض أسس التصوير الرياضي والمعايير التي يتم على أساسها الحكم على نجاح الصورة الرياضية من عدمها. واستعرض ندوم بعض الصور التي قام بتصويرها بنفسه متحدثاً عن إيجابيات وسلبيات بعضها، وأهمية الزوايا التصويرية إلى جانب الإضاءة والسرعة وأهميتهما في التقاط الصور.

ونوّه ندوم لضرورة اتباع أساليب الوقاية في زمن الكورونا كالمسافة الكافية بين المصورين والالتزام بالتعليمات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة المحلية. وفي نهاية الورشة أجاب ندوم عن استفسارات المشاركين حول نوعية الكاميرات والتحكم في الضوء والتغلب على عوائق التصوير التي يعاني منها المصورون، مشيراً إلى أهمية الاستمرارية وعدم اليأس بغية الوصول للعمل المحترف.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

معاني

أ / عمر رمضان هل نقول مافينا ومانعنيه حقا قد لانفعل ذلك فلقد يكون الذي ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: