الرئيسية / الأخبار / ورشة تدريبية تفاعلية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل

ورشة تدريبية تفاعلية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل

(فسانيا) …..

بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الطفل نظمت منظمة أنطلق للتنمية المستدامة لحقوق الطفل بمكتبة خديجة الجهمي بطرابلس ورشة تدريبية لحقوق الطفل بمشاركة اطفال مدرسة حليمة السعدية الابتدائية ببلدية سوق الجمعة بإشراف  المدربة امينة الرويمي .

وتناولت (الرويمي) في ورشة التدريب التي أقيمت ليوم واحد التعريف بحقوق الطفل ، والقيم والواجبات مع مساحة للرسم الحر على إثرها أقيم معرض لرسومات التي رسمها الأطفال .

وتخلل الورشة  مشاركات  الأطفال فى الشعر منها للطفلة رحمه بعنوان ( أحبك يا ليبيا) إضافة لسرد القصص والأناشيد المعبرة عن الأم والوطن من قبل الأطفال المشاركين .

وإلى جانب مشاركة أطفال مدرسة حليمة السعدية  بسوق الجمعة  في هذه الورشة كانت مشاركات لأطفال مدرسة صقور قرجى ومدرسة الربيع ببلدية حى الأندلس ، وأطفال مدرسة عبد الملك بن مروان ببلدية جنزور .

هذا وتستعد منظمة انطلق للتنمية المستدامة لحقوق الطفل لإقامة سباق للعدو يوم الأحد القادم بميدان الفروسية بطرابلس بمشاركة عدد من الأطفال من مختلف مدارس ببلديات طرابلس الكبرى بمناسبة اليوم العامي لحقوق الطفل بالتعاون والشراكة مع جمعية أم الألعاب وإدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم .

واليوم العالمي لحقوق الطفل يوافق العشرين من نوفمبر من كل عام  حدث يحتفل به في مختلف أنحاء العالم ، تم إنشاؤه  من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي عام 1949 وأوصت به الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954  بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال ليكون 20 نوفمبر من كل عام يوم قار موحد ، والذي بدأ منذ سنة 1990 وهي السنة واليوم التي تصادف اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان والاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل بعد أن مرت ما يقارب من 60 سنة من تأسيس الأمم المتحدة اليوم العالمي للطفل.

عن admin4

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

هولندا تهزم النمسا وتتأهل الى ثمن نهائي اليورو

حقق المنتخب الهولندي فوزاً مستحقاً على حساب نظيره المنتخب النمساوي، 2-0 في الجولة الثانية من ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: