الرئيسية / الأخبار / ميثاق أخلاقيات مهنة الهندسة في عيد العمال

ميثاق أخلاقيات مهنة الهندسة في عيد العمال

  (فسانيا / مفيدة المصرى) ….

بمناسبة عيد العمال الذي يصادف الأول من مايو من كل عام أقيمت ندوة بعنوان (أخلاقيات المهنة) بإشراف وتنظيم لجنة المهندسات الليبيات مساء الاثنين 1-5-2017 بمقر النقابة العامة للمهن الهندسية بطرابلس  بحضور م. (فهيمة الشكشوكى)  ورئيس اللجنة اﻻستشارية  بنقابة المهن الهندسية  م . (فتحى الصلابي) وأعضاء لجنة المهندسات الليبيات من طرابلس والزاوية .

وافتتحت الندوة  م. (إكرام باش أمام)  رئيسة لجنة المهندسات الليبيات بالنقابة العامة للمهن الهندسية بكلمة عرفت فيها  مهام النقابة مشيرة إلى المؤتمر العربي الرابع للمهندسات العربيات بالأردن والذى مثلت فيه ليبيا كرئيسة للوفد  .وإثر كلمتها الافتتاحية تناولت (امام) ميثاق أخلاقيات مهنة الهندسة  واستعرضت أهم الأفكار والخواطر  بصورة دقيقة وعلى إثر ذلك فتح النقاش حول ما تناولتنه (امام) حيث توصل الحاضرين إلى عدة نقاط ايجابية تم الاتفاق بشأنها والتي كان من أهمها :

– توسيع رقعة العضوية للجنة وهذه مبنية على اجتماع للجنة العمومية للنقابة ، – دعوة إلى المهندسين الجدد لفتح مكاتب استشارية بالتعاون مع النقابة  ، – تعزيز سرعة التواصل بين اللجان الفرعية للنقابة ، – توسيع رقعة نشر هذه الندوة واقامتها على نطاق واسع ، – البحث على قضايا وطرحها ومحاولة وجود حلول لها بالتعاون مع النقابة العامة للمهن الهندسية في نقاش على دائرة مستديرة ، – تفعيل الاعلان والاعلام  للنشر ووصول صوت اللجنة إلى كل مناطق ليبيا .

ثم تقدمت المهندس (فاطمة) لتقدم  عرض أوضحت فيه  العديد  من الشواهد الكارثية  في العالم  حالة غياب أخلاق  المهنة .

هذا وكانت المهندس  (فوزية بوقرين) قدمت تعريف شامل بلجنة المهندسات الليبيات حيث بينت أن اللجنة من ضمن لجان اتحاد المهندسين العرب باتحادات الجامعة العربية وتنطوي لجنة المهندسات الليبيات بالنقابة  العامة للمهن الهندسية بليبيا وتهدف إلى تطوير المهندسات في شتى المجالات العلمية والعملية ، وتطوير المهندسة مهنياً واجتماعياً ، إضافة لتمكين المهندسة الليبية في العمل وإبراز القيادات الهندسية والقيام بالدراسات العلمية والعملية  ، وعن اللجنة وما قامت به من برامج ومناشط قدمته في عرض سريع المهندس (نورا عمار)  خلال  2016-2017م .

عن admin4

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

قَمَري

اسماعيل خوشناوN قَمَري الْلَّيلُ قَصَّ شَعْرَهُ وَشَكَّلَ لَوْحَةً مِنَ الْأَوْتارِ السَّهَرُ يُرَنِّمُ لَحْناً لِشَغَفي و ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: