الرئيسية / الأخبار / ​وفود أعيان الشرق تنظم لجهود المصالحة في سبها

​وفود أعيان الشرق تنظم لجهود المصالحة في سبها

سبها :: عبد المنعم الجهيمي
وصل مساء الخميس وفد من أعيان وحكماء المنطقة الشرقية إلى سبها، للمشاركة في مفاوضات الصلح النهائي بين قبائل القذاذفة وأولاد سليمان.
وهبطت الطائرة التي كانت تحمل الوفد في مطار تمنهنت، وكان في استقباله اعضاء من المجالس البلدية بالجنوب، وعدد من أعيان وحكماء المنطقة الجنوبية، ونشطاء بمؤسسات المجتمع المدني، كما قامت وحدات من اللواء12 مجحفل بحماية وتأمين موكب الأعيان في سبها.
وقال رئيس مؤسسات المجتمع المدني بالجنوب ابوالقاسم الناجمي لفسانيا، إن الوفد الذي قدم من المنطقة الشرقية سيبدأ التواصل مع جميع الاطراف المتنازعة للبدء في مبادرة الصلح النهائي، موضحا أن مؤسسات المجتمع المدني كانت ترتب لهذه الزيارة منذ نهاية اكتوبر الماضي من أجل التنسيق مع المكونات الاجتماعية في الجنوب.
واضاف الناجمي أن اعيان الشرق ينسقون جهودهم مع المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة ببني وليد، وانهم سيبدأون من نقطة الهدنة التي توصل إليها الجميع بوساطة أعيان الجنوب.
من جهته قال الناطق باسم اللواء 12المجحفل المدني علي الأمين لفسانيا، إن اللواء وضع خطة لتأمين وحماية وفود المصالحة، موضحا أن اللواء تمكن من حماية الوفود التي جاءت برا وجوا، برغم صعوبة الموقف داخل مدينة سبها بسبب الاشتباكات التي شهدتها.
وأكد الامين أن اللواء لن يتدخل في تفاصيل المصالحة ويترك ذلك لوفود الأعيان، مبينا أن دور اللواء يقتصر في تأمين الوفود ومنع وقوع اية اختراقات أمنية في أماكن حركة الأعيان.
يذكر أن مدينة سبها شهدت اشتباكات عنيفة أودت بحياة أكثر من عشرين مدنيا، واصيب فيها اكثر من سبعين جريحا قبل أن يتوصل الأعيان إلى هدنة لوقف اطلاق النار لمدة 72ساعة قابلة للتمديد.

 

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

بطولة النخبة للناشئين بسبها

فسانيا :: محمد عينين انطلقت بنادي النهضة الثقافي الاجتماعي بمحلة الجديد بطولة النخبة لكرة القدم ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: