الرئيسية / الأخبار / ورشة عمل تدريبية حول “أدوات التعليم الإلكتروني”

ورشة عمل تدريبية حول “أدوات التعليم الإلكتروني”

  • فسانيا :: أحمد التواتي

أقامت جمعية الأصدقاء للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير وكلية تقنية المعلومات ورشة عمل تدريبية حول أدوات التعليم الإلكتروني لمدة يوم واحد.

قال : ناجي أبوالقاسم أبوبكر المدير التنفيذي لجمعية الأصدقاء للأشخاص ذوي الإعاقة ” سعيا منا لتقديم الأفضل لمنتسبي الجمعية ، ونظراً لما يعانيه العالم أجمع من تفشي جائحة كورونا والذي ترتب عليه إيقاف الدراسة لمنع التجمعات وإغلاق الكثير من المؤسسات، حيث أصبحت في الآونة الأخيرة أدوات التعليم الإلكتروني من أهم ركائز التنمية من حيث الدراسة واللقاءات والاجتماعات.

أضاف : فمن هذا المنطلق نظمت جمعية الأصدقاء للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير وكلية تقنية المعلومات ورشة عمل تدريبية حول أدوات التعليم الإلكتروني لمدة يوم واحد بواقع أربع ساعات تناولت عدة محاور أساسية وهي مفهوم التعليم الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن تطبيق جوجل ميت Google meet تطبيق جوجل كلاس رووم Google classroom تطبيق الزوم ZOOM تحت إشراف المدرب المتألق الدكتور منصور الصغير .

عميد كلية تقنية المعلومات. ذكر : من خلال هذه الورشة أصبح لدى المشاركين الخبرة الكافية عن كيفية استخدام هذه التطبيقات، كما أبدى جميع الحضور إعجابهم بأداء المدرب الرائع من حيث إيصال المعلومة بكل رحابة صدر و كانت الأجواء رائعة ومفعمة بالآراء والتفاعل بين المشاركين.

وأشار : على هامش الورشة عقد لقاء جمع كلا من : رئيس مجلس الإدارة السيد/ أحمد بركة والمدير التنفيذي للجمعية، السيد/ ناجي أبوالقاسم، ومدير مركز التدريب والتطوير د/إبراهيم نصر، وعميد كلية تقنية المعلومات د/منصور الصغير. حول دورات أخرى لتمكين وتعزيز قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الدورات التي ينفذها مركز التدريب والتطوير في الجامعة.

نوه : والجدير بالذكر بإن مدير مركز التدريب والتطوير أشار لإنشاء منحدر في مداخل القاعات في المركز لتمكين وتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة حسب المواصفات العالمية للتصميم الشامل.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

الشكيلي: الجميع يرغب في إقامة «كأس الخليج» بالعراق قال إن ملف قطر «احتياطي»… والسعودية تملك حظوظاً في الاستضافة

أكد الدكتور جاسم الشكيلي، نائب رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أن إقامة بطولة كأس الخليج ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: