الرئيسية / الأخبار العاجلة / وقفة احتجاجية لموظفي الثقافة بسبها

وقفة احتجاجية لموظفي الثقافة بسبها

  • فسانيا :: محمد عينين

نظم موظفو الثقافة ببلدية سبها بساحة المجلس البلدي وقفة احتجاجية صباح الأربعاء 17مارس 2021 حيث أكد المحتجون خلال هذه الوقفة في بيان لهم على:

أولا نهنئ السيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على نيل حكومة الوحدة الوطنية الثقة من قبل مجلس النواب.

وأوضح المحتجون خلال بيانهم أن حكومة الوحدة تحتاج لدعمنا جميعا وأننا نفسح لها المجال لتعبر بالوطن من مأزقه وإرجاعه كوطن واحد. ونشد على أيدي السيد الرئيس والوزراء بحكومة الوحدة الوطنية.

وقد أشار المحتجون أننا كموظفين ندين وبشدة قيام مجموعة نصبوا أنفسهم مديري إدارات ومكاتب تابعة للهيئة العامة للثقافة مطالبين بتكليف حسن أونيس مديرا عاما لوزارة الثقافة واصفين أن كل إنجازات حسن أونيس كانت وهمية.

وبين المحتجون أن تمسك هؤلاء بشخص حسن أونيس والسيطرة على قطاع الثقافة لا يعبر إلا عن آرائهم فقط. وأننا موظفو الثقافة بسبها نضع بين أيدي حكومة الوحدة الوطنية واقعنا الذي تركنا فيه السيد حسن أونيس وهو من استلم عشرات الملايين ميزانية عامة للثقافة خلال فترة إدارته لها لمدة ناهزت 5 سنوات ولم يضع حجرا واحدا في الجنوب الليبي .

وأضاف المحتجون أن المبنى الذي يشيد بمكتبة اليونسكو تعاقد عليه السيد حسن أونيس وقام بتوفير الأموال السيد جمعة الفاخري رئيس هيئة الإعلام والثقافة بالحكومة المؤقتة. وأشار المحتجون إلى أن حسن أونيس قام بتعطيل كافة البرامج والأنشطة المبرمجة سنويا للجنوب.

ووصفوا أن من يريدون بقاء أونيس كان هدفهم الجري وراء المال والثمن باهظ. فمن يدفع الثمن الشعب وطمس الهوية الثقافية نتيجة التصرفات الرعناء. وأضاف المحتجون نحن نرى أن إعادة تدوير أونيس وزيرا للثقافة والتي لا نريد لها زعيما فهي موروث حضاري.

وأكد المحتجون للشعب الليبي أن قطاع الثقافة به الكثير من الكوادر القادرة على أداء عملها والتفاني فيه.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

الشكيلي: الجميع يرغب في إقامة «كأس الخليج» بالعراق قال إن ملف قطر «احتياطي»… والسعودية تملك حظوظاً في الاستضافة

أكد الدكتور جاسم الشكيلي، نائب رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أن إقامة بطولة كأس الخليج ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: