الرئيسية / الأخبار / أورجانز تطلق حملة فرحي عروسة

أورجانز تطلق حملة فرحي عروسة

بات التجهيز للعُرس و شراء الجهاز من الأمور الصعبة في هذا الوقت ، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة من نقص في السيولة و غلاء الأسعار ، فتواجه الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج صعوبة في التجهيز لفرحهن وشراء (البتات) ، خاصة الفتيات من الأسر ذات الدخل المحدود و النازحات ،و من هنا أطلقت مجموعة أورجانزا Organza حملة فرحي عروسة لجمع فساتين للعرائس .

قالت ” شذى سليمان الورفلي مؤسسة مشروع أورجانزا” فكرة مشروع أورجانزا أنه يعمل على مساعد النساء بالدرجة الأولى و هي منصة لعرض و بيع و شراء الفساتين المستعملة (second hand clothes ) بأسعار أقل من السوق و تم تأسيسها منذ مطلع العام 2019 .

بينت ” اشتركت بفكرة أورجانزا في برنامج كان بدعم من وزارة الخارجية الهولندية وتم اختياري ضمن أفضل الأفكار المعروضة ،و تحصلت على الترتيب الثاني ، وتم دعمي بمبلغ مادي كجائزة بعد عرضي لفكرة المشروع ، و أخذت دورة تدريبية لمدة خمسة أسابيع بشكل مكثف عن ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

و أضافت ” فكرة المشروع ألهمت بها من خلال متابعتي لمنصات إلكترونية عربية و أجنبية فكثيرة هي تلك المنصات التي تعمل على بيع الفساتين المستعملة ، و هي مناسبة لنا و ذلك نظرا لغلاء أسعار الفساتين بالأسواق ، خاصة في ظل أزمة نقص السيولة و الأوضاع الاقتصادية الصعبة .

و ذكرت ” الحمد لله وفقت منذ افتتاحي للمتجر الإلكتروني و بعت مجموعة لا بأس بها من الفساتين ، و حاليا نعمل على حملة لدعم العرائس و توفير فساتين لهن . و يتكون فريق العمل للمشروع من ( منسقة واستشارية في التسويق ، موظفة سوشيال ميديا ) بالإضافة إليّ .

أشارت” نحن نعمل الآن على إطلاق حملة بعنوان ” فرحي عروسة ” و هي حملة خيرية لمساعدة الفتيات المقبلات على الزواج و ظروفهن لا تسمح لهن بشراء فساتين جديدة بسبب غلاء الأسعار .

وأفادت ” سنقوم خلال الحملة بمساعدة البنات بما يحتجنه من ملابس (لبتاتهم) ، مجموعة فستاين سهرة ومحضر وبيان مستعمل استعمالا خفيفا ونظيفة، وفي ذات الوقت نجمع تلك الفساتين من التبرعات وذلك لرغبة أصحابها بمساعدتنا و رسم الابتسامة على وجوه الفتيات .

و تابعت ” لازلنا في بداية الحملة و بالرغم من ذلك فإن إقبال الفتيات المحتاجات للدعم أكبر من المتبرعات حتى الآن ، ونعمل على إيصال الحملة لعدد كبير من الناس حتى نستطيع مساعدة هؤلاء الفتيات ونحقق الهدف الأساسي للحملة .

استرسلت ” في البداية واجهتني بعض المشكلات ، و من ضمنها أن الناس لم يكونوا مقتنعين بالفكرة ، و لكن بعدها بدؤوا بتقبل الأمر و أصبحت لدي قاعدة جيدة من المتابعين للمنصة، و لكن ما حدث بعد انتشار فيروس كورونا انتكس الوضع الاقتصادي للمنصة فأصبحت هناك قلة للمناسبات ، و كذلك مررت بظروف صحية صعبة فلهذا توقفنا لفترة ولكن حاليا عدنا وبإذن الله سنعمل أفضل من قبل.

و أكدت على أن ” فكرة المشروع تستهدف بالدرجة الأولى النساء والبنات ذوات الدخل المحدود والمتوسط خاصة النازحة بعد الحرب والنزوح ، و فكرنا بالحملة لأنه تواصلت معنا عبر منصة أورجانزا عدة فتيات يطلبن فساتين بقيمة رمزية بسبب ظروفهن المادية الصعبة و هن نازحات أو ذوات دخل محدود ، و من هنا قررنا العمل على هذه الحملة ، واخترت البنات المقبلات على الزواج بحكم أنه في مجتمعنا تكون العروسة تحت الأنظار و يجب أن تكون أنيقة خاصة في المناسبات الاجتماعية في بداية زواجها .

ختمت ” أتمنى أن تكبر الحملة وتصل لمناطق كثيرة و نستطيع من خلالها إدخال الفرحة لأكثر من بيت ليبي ، و نتمنى أيضا من الفتيات المشاركة في الحملة لدعم العرائس .

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

الشكيلي: الجميع يرغب في إقامة «كأس الخليج» بالعراق قال إن ملف قطر «احتياطي»… والسعودية تملك حظوظاً في الاستضافة

أكد الدكتور جاسم الشكيلي، نائب رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أن إقامة بطولة كأس الخليج ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: