الرئيسية / الأخبار / دورة تدريبية حول فض النزاعات ووسطاء السلام

دورة تدريبية حول فض النزاعات ووسطاء السلام

نظمت مؤسسة عطاء الخير للأعمال الخيرية و التوعوية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة دورة تدريبية حول الحوار والتفاوض وإبراز دور المرأة في عملية السلام وقدرتها على المشاركة الفعالة في حفظ السلام والاستقرار و ذلك بقاعة النخيل لمؤسسة عطاء الخير للأعمال الخيرية التوعوية .

و ذكرت حميدة محمد مديرة مؤسسة عطاء الخير أن النشاط كان عن وسطاء السلام من سيدات مؤثرات من مناطق الجنوب للمشاركة بفعالية في حل النزاع والتفاوض والحوار ، استهدفنا عدة مدن و مناطق بالجنوب الليبي ( بلدية تراغن – بلدية الشرقية – بلدية مرزق – بلدية سبها – بلدية غات – بلدية القطرون ).

و أضافت ” بأنها تهدف إلى العمل على ضمان أن تحتلَّ أولوياتُ المرأة أهميةً مركزيةً في قرارات السلام والأمن على كافة المستويات ، و العمل على مواجهة العوائق الاجتماعية والثقافية والسياسية ومخاطر الحماية التي تحدُّ من المشاركة الكاملة للمرأة في تحقيق السلام وحفظه.

أشارت إلى أنه ” من المعروف أن النزاعات التي تنطوي على عنف تلقي بتأثيرها غير المتكافئ على السيدات والفتيات، وتضاعف من حدة عدم المساواة والتمييز بين الجنسين القائمة مسبقًا ، لهذا نسعى إلى أن يتم الإقرار بالفهم المختلف للمرأة وخبراتها وإمكانياتها ودمج النساء في السلام والحوار ودمجهن كوساطات للسلام في كل ليبيا.

و ذكرت ” أن السيدات عوامل فاعلة أيضًا في إحلال السلام في النزاعات المسلحة، لكن أدوارهن كلاعبات أساسيات ووكيلات للتغيير وإحلال السلام لم يعترف به بشكل كاف.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

الشكيلي: الجميع يرغب في إقامة «كأس الخليج» بالعراق قال إن ملف قطر «احتياطي»… والسعودية تملك حظوظاً في الاستضافة

أكد الدكتور جاسم الشكيلي، نائب رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أن إقامة بطولة كأس الخليج ...

تعليق واحد

  1. عمل جيد ونتمنى لكم التوفيق.
    مؤسسة عطاء الخير هي أحد شركاء شبكة دوائر السلام التي تم إنشائها في 2019 في إطار برنامج منظمة منبر المراة الليبية لتحفيز النساء للمشاركة في نشر ثقافة السلام وبناء السلام في ليبيا.

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: