الرئيسية / الأخبار / منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز 8 سنوات حافلة بالعطاء

منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز 8 سنوات حافلة بالعطاء

(فسانيا / مصطفى المغربي) …..

برعاية مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوفاق وبالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز احتفلت منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز بالذكرى السنوية الثامنة لتأسيسها بفندق كورنتيا بطرابلس اليوم السبت 23-1-2021.

وفي افتتاح الحفل قال رئيس مجلس إدارة منظمة التعاون للمتعايشين مع الإيدز أ. (فتحي بالحاج) : يأتي احتفالنا بالذكرى الثامنة لبعث المنظمة ليبرهن اننا كنا في الطريق الصحيح وحققنا ما نصبوا إليه ، رغم العثرات ومحاولات الشد للوراء ، لأننا عملنا كان من منطلق وطني والشعور بالمسؤولية اتجاه هذه الفئة التي من حقها أن تعيش في أمان بعيداً عن الوصم ، إضافة أن إقامة البرامج والأنشطة الخاصة بالمتعايشين مع الإيدز أثمرت بنتائج إيجابية ليس على صعيد المتعايشين فقط وإنما كان تأثيره الإيجابي بالحد من انتشار المرض وارتفاع وتيرة الوعي ضد مرض الإيدز.

وأشاد (بالحاج) بدعم مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوفاق وتعاون المركز الوطني لمكافحة الأمراض ، والهيئة الوطنية للتأمين الطبي ، ومنظمة الصحة العالمية ، وكل المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني الذي كان لها دور في استمرار منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز الذي كان حافل بالعطاء.

ومن جانبه أشاد المدير التنفيذي لمفوضية المجتمع المدني بحكومة الوفاق الدكتور(صلاح عبد السلام محمد) خلال كلمته بالحفل ، بما قدمته وتقدمه منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز من برامج توعوية وتثقيفية فيما يخص مرض الإيدز والمتعايشين معه ،  كشريحة تستدعي الاهتمام من قبل الجميع كونهم فئة استطاعت أن تجتاز هذا الامتحان الصعب ، وتكون فاعلة تساهم في الارتقاء بالمجتمع والنهوض به ، ونسأل الله أن يمن عليهم بالشفاء فهو كفيل بعباده وهو على كل شيء قدير.

ونوه د. (صلاح) بأن مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوفاق الوطني على استعداد لمد العون لكل مؤسسات المجتمع المدني وخاصة ذات الاختصاص، وناشد كل مؤسسات المجتمع المدني الغير حكومية المحلية أن تحذو حذو منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز.

هذا وحضر الحفل رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض د. (بدر الدبن النجار) ، ورئيس هيئة التأمين الطبي أ. (عمر الأمين) ، وممثل عن منظمة الصحة العالمية السيدة (اليزابيت) ، ومدبر إدارة الصيدلة بوزارة الصحة د. (ليلى العربي) ، وعدد من العاملين بالهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون فرع طرابلس الكبرى ، ومن رؤساء الإدارات والأقسام والعاملين بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض ، ووزارة الصحة ، ومفوضية المجتمع المدني  ، ومن أعضاء منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز ، ورؤساء وأعضاء عدد من منظمات المجتمع المدني المحلية الغير حكومية ، ومن المهتمين والناشطين في مجال حقوق الإنسان.

وألقيت العديد من الكلمات التي أكدت في مجملها على الجهود التي بذلتها منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز ، وأشادت بدور مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوفاق ودورها في دعم منظمات المجتمع المدني المحلية الغير حكومية ، وبينت في معظمها أهمية الاهتمام بشريحة المتعايشين مع مرض الإيدز ، ومحاربة الوصم ، وعلى أهمية المتعايشين في المساهمة في بناء المجتمع ، وأن هذا يؤدي إلى تقليص انتشار مرض الإيدز.

وتم خلال الحفل عرض مرئي من إنتاج المركز الوطني لمكافحة الأمراض والذي كان حول مرض الإيدز ومكافحته.

وعلى إثر ذلك تم تقديم درع خاص من قبل منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز لرئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني أ. (عبد الحق امحمد القريد) استلمها نيابة عنه أ. (خالد محمد المنتصر) مدير إدارة شئوون المنظمات الدولية بمفوضية المجتمع المدني ، إضافة لدرع للدكتور (صلاح عبدالسلام محمد) المدير التنفيذي لمفوضية المجتمع المدني ، ودرع لإدارة شؤون المنظمات الدولية ، تقدير لجهود مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوفاق الوطني على وقوفها ودعمها للمنظمة ولكل مؤسسات المجتمع المدني المحلية الغير حكومية.

كما قامت المنظمة بتكريم د. (بدر الدين النجار) رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض ، وتسميته كشخصية العام 2020 ، لما قدمه ويقدمه في المجال الصحي وخاصة دوره الهام والا ساسي في مكافحة جائحة كوفيد 19 ، بالإضافة لتكريمها لرئيس المؤسسة الوطنية للنفط (مصطفى صنع الله) ، وتكريم أ. (عمر الأمين) رئيس الهيئة الوطنية لتأمين الطبي .

وقدمت منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز ، دروع وشهادات تقدير لمنظمة الصحة العالمية ، ولشركة ردسن بلو، وللعاملين في المركز الوطني لمكافحة الأمراض، ووزارة الصحة ، ومؤسسة مزال فينا الخير وتكريم خاص للشيخ (عادل العريفي) ، ولكل المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني التي تعاونت في انجاح برامج ومناشط منظمة التعاون للمتعايشين مع مرض الإيدز.

وفي الاختتام أقيم تأبين لرئيس الهيئة العامة الخيالة والمسرح والفنون فرع طرابلس الكبرى ، ومدير مكتب سوق الجمعة للخيالة والمسرح والفنون ، المرحوم (محمد حسن عقيلة) الذي وفاه الأجل المحتوم أمس الجمعة 22-1-2021 ، حيث ألقت كلمة التأبين  السيدة (سمية القبل)، والسيدة (ليلي)..

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

“المركز الوطني” يعلن عن حملة التطعيم ضد كورونا على مستوى ليبيا

عقدت اللجنة التسييرية لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا، اجتماعها الأول، بقاعة اجتماعات فرع المركز في ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: