الرئيسية / الأخبار / حكومة الوفاق تبحث إعادة التمثيل الدبلوماسى المصرى فى ليبيا

حكومة الوفاق تبحث إعادة التمثيل الدبلوماسى المصرى فى ليبيا

بحثت حكومة الوفاق الوطني مع الحكومة المصرية إعادة التمثيل الدبلوماسى المصرى فى ليبيا،وذلك خلال لقاء جمع مسئولين مصريين مع القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة .

كما أبلغت القاهرة حكومة الوفاق بشروطها لإعادة العلاقات الدبلوماسية معها، ومن بين تلك الشروط عدم تعرض المصريين فى ليبيا للمضايقات، بحسب ما نقلته قناة العربية.

من جهته ” أكد ” مساعد وزير الخارجية السفير نبيل الحبشى على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ومدى ترابطهما وضرورة العمل على تعزيز وترسيخ وتوطيد هذه العلاقة لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

يأتى ذلك متابعة لما تم الاتفاق عليه بين وزارتى الخارجية فى البلدين خلال زيارة أعضاء اللجنة الوطنية المصرية للملف اذلليبى أواخر ديسمبر الماضى، والتنسيق الدائم بين وزير الخارجية الليبى فى حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة ووزير الخارجية سامح شكرى.

وفي ذات السياق كانت السفارة الليبية فى القاهرة قد أعلنت فى بيان صحفى عن اجتماع جمع القائم بأعمال السفارة الليبية طارق مصباح الحويج مع السفير نبيل الحبشى مساعد وزير الخارجية المصرية لشئون المراسم والسفير عمرو عباس مساعد وزير الخارحية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج وممثلين عن إدارة شئون ليبيا بوزارة الخارجية المصرية، وبحضور عدد من أعضاء السفارة الليبية بالقاهرة وذلك بمقر وزارة الخارجية المصرية. وتم الاتفاق على استمرار عقد الاجتماعات تباعا لمعالجة وحلحلة جميع الملفات العالقة بين البلدين. يذكر أن هذا الاجتماع هو الثالث الذى تم بين السفارة الليبية بالقاهرة والإدارات ذات العلاقة بوزارة الخارجية.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

“المركز الوطني” يعلن عن حملة التطعيم ضد كورونا على مستوى ليبيا

عقدت اللجنة التسييرية لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا، اجتماعها الأول، بقاعة اجتماعات فرع المركز في ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: