الرئيسية / صحة وجمال / استلام مبنى مجمع عيادة حي التحرير بمحلة المنشية

استلام مبنى مجمع عيادة حي التحرير بمحلة المنشية

  • فسانيا :: محمد عينين

استعدادا لافتتاحه خلال الأيام القادمة بعد الانتهاء من تجهيزه بشكل كامل استلم مدير إدارة الخدمات الصحية سبها عبدالجليل عبدالله خضري مبنى مجمع عيادة حي التحرير الواقع بمحلة المنشية ، بحضور أعضاء المجلس البلدي سبها بلحاج علي و أبوبكر جماعة وممثلين عن المركز الصحي حي التحرير ومنظمة undp والشركة المنفذة لصيانة المرفق الصحي حيث تم التسليم والاستلام للمبنى الجديد لمجمع عيادة حي التحرير والتي كانت مركزا خدميا لهذه المنطقة .

وصرح عبدالجليل عبدالله مدير مكتب الخدمات الصحية سبها لفسانيا اليوم بفضل الله قمنا باستلام مبنى المركز الصحي حي التحرير بمحلة المنشية من قبل منظمة undp لدعم الاستقرار المجتمعي وكانت مراسم التسليم والاستلام بحضور المجلس البلدي سبها وممثلين عن المركز الصحي حي التحرير إضافة إلى الشركة المنفذة لعملية الصيانة .

وأضاف بدورنا نشكر الشركة المنفذة ومنظمة undp لدعم الاستقرار على هذه الصيانة للمرفق الصحي والتي بينت مدى الكفاءة العالية للشركة ونتمنى من إدارة المركز الصحي حي التحرير المحافظة عليه من أجل تقديم خدمات أفضل لهذه المنطقة والتي يقطنها عدد كبير من المواطنين يصل إلى حوالي 20 ألف نسمة كما لا ننسى جهود منظمة undp ونتمنى منها دعم المركز بالمعددات الطبية التي تساند أداء عملنا داخل المرافق الصحية التابعة لإدارة الخدمات الصحية سبها.

وأشار : تم التواصل مع وزارة الصحة بالحكومة الليبية ومع معالي وزير الصحة الدكتور سعد عقوب بخصوص تكليف شركة لتجهيز العيادة المجمعة حي التحرير وتم تكليف الشركة من قبل وزير الصحة وخلال الفترة القادمة ستقوم بتجهيز المرفق بكافة المعدات ومن ثم سيتم افتتاح العيادة بشكل رسمي من أجل تقديم أفضل الخدمات حسب الإمكانيات المتاحة لصالح المواطن. وهنا نتوجه بجزيل الشكر والامتنان للدكتور سعد عقوب وزير الصحة بالحكومة الليبية لدعمه المتواصل لإدارة الخدمات الصحية سبها.

بدوره أضاف أبوبكر جماعة عضو المجلس البلدي سبها أن هذا المرفق تم استلامه من قبل منظمة undp ونأمل من الجهات ذات الاختصاص والمتمثلة في إدارة الخدمات الصحية سبها ووزارة الصحة الإيفاء بالمرحلة الثانية وهي تجهيز المرفق الصحي وبدورنا كمجلس بلدي سنعمل على التواصل مع كافة المنظمات وبذل ما نستطيع من جهد لأجل أن يعمل هذا المرفق ونتمنى من الجهات ذات الاختصاص الوقوف وقفة جادة وسريعة من أجل تجهيز المركز في أقرب وقت ممكن.

وأوضح نتمنى أن يغطي هذا المركز نسبة كبيرة من حاجة مواطني هذه المحلة من المرضى والتي تبعد عن مركز سبها الطبي مسافة 8كلم ونأمل من خلاله تقديم خدمات كبيرة للمنطقة . وقال محمد شوايل مدير الشؤون الإدارية بمركز حي التحرير إن هذا المرفق شهد صيانة و انتقالا من مركز صحي إلى عيادة مجمعة يصل عدد الموظفين بها لأكثر من 400 عنصر طبي.

أشار أنه وضعنا ترتيبا بحيث يعمل المركز على خدمة المنطقة والتي يقطنها حوالي 40 ألف نسمة ونتمنى من الجهات المختصة دعم المركز وتوفير التجهيزات الطبية. وبدورنا في إدارة المركز الصحي حي التحرير نشكر السيد حامد رافع عميد بلدية سبها الأسبق والذي تواصل مع وزارة الصحة في توفير هذا المرفق ونتمنى أن يجهز بطريقة المأمولة والتي تساعدنا في أداء مهمتنا من أجل خدمة المرضى بهذه المحلة.

يذكر أن هذا المبنى تم شراؤه من أحد المواطنين من قبل المجلس البلدي سبها السابق وتحت إشراف إدارة الخدمات الصحية سبها

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

ورشة حوارية لتمكين المرأة

فسانيا :: منى توكا أقيمت بمدرج كلية اللغات بسبها ورشة حوارية بعنوان: “دعم و تمكين ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: