الرئيسية / الأخبار / تشكيل لجنة لصرف مادة الدقيق والديزل بسبها

تشكيل لجنة لصرف مادة الدقيق والديزل بسبها

  • فسانيا :: محمد عينين

تحت إشراف جهاز الحرس البلدي فرع سبها تستعد مخابز البلدية لاستلام مخصصاتها. قال المقدم حمد مبارك رئيس جهاز الحرس البلدي سبها أولا نشكر صحيفة فسانيا ودورها البارز في نقل كافة الأنشطة داخل البلدية إضافة لمناشط جهاز الحرس البلدي سبها حيث تم تشكيل لجنة من قبل المجلس البلدي سبها وذلك لصرف مادة الدقيق والديزل مضيفا أنه تم تكليف جهاز الحرس البلدي من قبل آمر منطقة سبها العسكرية لمتابعة كيفية صرف الدقيق والديزل داخل البلدية.

مضيفا أنه تم اكتشاف 98 مخبزا منها 74 مخبزا يعمل و24 مخبزا تحت الصيانة والنقل. وأضاف أنه تم صرف 100قنطار لكل مخبز نشط ويعمل داخل المدينة. إضافة إلى صرف 1000 لتر لكل مخبز يعمل بنشاط وهذا الإجراء جاء في إطار رفع كفاءة المخابز وزيادة عدد رغيف الخبز وبدورنا نعمل على زيادة ذلك حتى يصل سعر عشرة أرغفة خبز بدينار واحد .

وأشار أن عملية التزود بالدقيق المتقطع كانت سببا رئيسيا في دفع أصحاب المخابز إلى زيادة سعر رغيف الخبز وبدورنا نرجو من السيد مراقب الاقتصاد سبها بذل جهد أكبر في صرف الدقيق وبطريقة سلسلة لكل المخابز مضيفا أننا بصدد الاجتماع مع السيد عميد بلدية سبها وآمر المنطقة العسكرية لغرض وضع آلية ضبط المخالفين وخاصة من كانوا يقومون بالتزود بالدقيق والديزل وفي حقيقة الأمر لا يملكون إجراءات صحيحة للمخابز وسيتم إحالة المخالفين إلى التحقيق لكونهم يتاجرون بدم المواطنين وممارسة أنشطة غير قانونية وبدورنا كجهاز حرس بلدي في انتظار تشكيل هذه اللجنة والتي نحمل فيها صفة المتابعة.

وأوضح أن من أبرز أنشطة الجهاز خلال العام المنصرم مصادرة أكثر من 2000 دجاحة وإعدامها إضافة إلى ضبط مواد طبية وغذائية منتهية الصلاحية كان آخرها إعدام 3000 صندوق حليب أطفال منتهي الصلاحية 1000 صندوق مشروب إضافة إلى متابعة الأنشطة اليومية والقبض على الباعة المتجولين رغم أن جهاز الحرس يفتقر إلى الإمكانيات وهنالك أماكن لا يستطيع مزاولة نشاطه بها نظرا لانتشار السلاح ووصوله في أيدي عصابات الجريمة المنظمة وبدورنا نتمنى تعاون الجهات الأمنية معنا حتى نستطيع العمل بالصورة المأمولة.

عن ss2018

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

ستة فرق تتنافس في اثنين من استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™

فسانيا :: عادل الشتيوي تستضيف الدوحة بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020 ™ خلال ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: