الرئيسية / صحة وجمال / ندوة تعريفية بمفهوم التأمين الطبي ودوره ببلدية سبها

ندوة تعريفية بمفهوم التأمين الطبي ودوره ببلدية سبها

  • فسانيا :: محمد عينين

أقيم بمسرح مركز اللغات بجامعة سبها ندوة تعريفية بمفهوم التأمين الطبي ودوره داخل بلدية سبها وهي بتنظيم هيئة التأمين الطبي فرع سبها وتهدف لدعم المهن النبيلة العاملة بهذه المهنة.

وقال علي أحمد رئيس قسم الشؤون الإدارية بهيئة التأمين الطبي فرع سبها هذه الندوة جاءت بعنوان: (التأمين الطبي) وهي تأتي في إطار توضيح مفهوم التأمين الطبي ودوره. والهدف من إقامة هذه الندوة التعريف بهيئة التأمين الطبي وماهو الدور الذي تؤديه هذه الهيئة. وأضاف أنه تم خلال هذه الندوة دعوة كافة الجهات ذات العلاقة بجانب التأمين الطبي سواء كانت قطاعا عاما أو خاصا.

مضيفا أن هيئة التأمين الطبي هي هيئة وليدة حديثا وهنالك عديد المواطنين لا يدركون بعد ماهو التأمين الطبي وقد رصدنا ذلك من خلال تجولنا في الصيدليات والشركات الطبية وذلك لمعرفة مدى إدراك الناس بمفهوم التأمين الطبي. وأشار أن الندوة تأتي في إطار تعريف المواطن بمفهوم التأمين الطبي وأهميته. إضافة إلى المحافظة على العناصر الطبية والطبية المساعدة.

من جانبه أكد محمد مشمور رئيس شعبة الرقابة على الأدوية والأغذية بجهاز الحرس البلدي سبها نشكر هيئة التأمين الطبي على إقامة هذه الندوة والتي نرى أنه ينقصها بعض التشريعات القانونية الخاصة بالتأمين الطبي وجبر الضرر . وأضاف نتمنى أن تكون هنالك هيئة استشارية طبية قانونية وذلك لزيادة بعض المواد والتشريعات حتى يكون لها دور فعال في جبر الضرر بالنسبة للمواطن وثقته في التأمين الطبي. وأضاف أن الندوة شهدت مشاركة وحضورا واسعا لكل الجهات الطبية والخدمية إضافة إلى الرقابة وكانت جل هذه الجهات متواجدة خلال هذه الندوة.

عن ss2018

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

العالم مهدد بـ”فشل أخلاقي كارثي” بسبب سياسات توزيع اللقاحات

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن العالم مهدد بـ”فشل أخلاقي كارثي” بسبب عدم ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: