الرئيسية / الأخبار / ورشة تدريبية حول فن المخاطبة ضمن مشروع منتدى الشباب السياسي

ورشة تدريبية حول فن المخاطبة ضمن مشروع منتدى الشباب السياسي

  • فسانيا :: أحمد التواتي

نظم نادي المناظرة سبها لورشة تدريبية حول فن الخطابة و المشافهة بين الناس و تأتي الورشة ضمن مشروع منتدى الشباب السياسي ، وذلك صباح الأحد 27 ديسمبر الجاري بالمسرح الشعبي سبها .

قالت ” أميرة نوري ” مدربة و رئيس مجلس إدارة نادي الحوار و المناظرة ” متواجدون اليوم في التدريب الخامس و الأخير من منتدى الشباب هذا المنتدى الذي أقيم على مدار ثلاثة أشهر منذ أكتوبر الماضي ، والذي يهدف إلى إعداد قيادات الصف الثاني ، نقصد بهم قيادات شبابية لديهم المعرفة و لديهم المهارات تتعلق بعمليات فض النزاع و إدارة التدخلات و الخطابة و التحدث أمام الناس، و كذلك معرفة ما يمكن أن يتعاملون معه خلال الفترة القادمة. أضافت ” يهدف أيضا إلى تمكين مجموعة من الشباب بالمهارات ااسياسية ، الشباب بالمنطقة لا تنقصه المهارات المتعلقة بالأمور الاجتماعية و الثقافية ، لاحظنا ذلك خاصة بمدينة سبها أنه لدينا عجز بمشاركة الشباب الفاعلة سياسياً . أوضحت “هذا التدريب يعتبر تمكينا سياسيا لهم بحيث يتم تجهيزهم بمجموعة من المفاهيم أولاً ثم خوضهم لمجموعة من التجارب العملية ، فكان لهم لقاء مع المجلس البلدي سيها ، عرضهم لبعض المشاريع التي تسهم في حل بعض المشكلات التي تعاني منها بلديتهم ، و نحن نعمل على أن يكون للشباب دور إيجابي و أن يكونوا قيادات للصف الثاني للمرحلة القادمة ، فنحن مقبلون على انتخابات برلمانية ، و انتخابات رئاسية نتمنى أن نرى من هذه الوجوه الشابة بالبرلمان .

ذكرت ” بهذه الورشة نتحدث عن فن المخاطبة أو فن التحدث أمام الناس و المشافهة ، وهي من الفنون المهمة جدا أن يتمتع بها الشخص . أفادت ” هذا الفن من المهم جدا أن يكون عند الشباب ، فهؤلاء الشباب الآن بعد أن تم تجهيزهم بالكم المعرفي و المهاراتي ، وبرغم ذلك مازالت لديهم بعض الإشكاليات في طرق العرض لمشاريعهم و قضاياهم ، و التدريب ركز على أن يكون لهؤلاء الشباب تدريبهم على عرض قضاياهم و الترويج لها .

وذكرت ” هذا التدريب مبني أساساً على أن هؤلاء الشباب يتزودوا بمهارات أساسية حتى يستطيعوا إيصال أفكارهم و قضاياهم ، لأنه لا يكفي أن تعرف المشكل. و تحلل و تجد لها حل و تصمم حلولا إبداعية ، يظل 50% من هذا العمل يتعلق بكيفية العمل على المشكلة و إيجاد حلول لها و يظل ال 50% الأخرى من العمل على المشكلة و عرضها .

تابعت ” حقيقة استطعنا أن نصنع خلال ثلاثة أشهر قياديين سواء من الشباب أو من البنات ، و القيادة لم تكتسب بين ليلة و ضحاها ، المميز في هذه الورشة أنه بعد كل ورشة هناك لقاءات تضمن خلالها مشاريع سيقوم عليها شباب ، و عملنا على ربطهم بالمجلس البلدي سبها والتعرف عليهم ،و أعتقد أننا أنجزنا 70% من أهدافنا من المشروع . يذكر أنه ” بدأ مشروع منتدى الشباب السياسي منذ أكتوبر الماضي و استمر على مدار 3 أشهر

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

العربي للصحافة الرياضية يطلق استفتائه لنجوم الكرة العربية

فسانيا :: عادل الشتيوي تواصلا مع النهج الذي اتبعه منذ سنوات لتكريم نجوم الرياضة في ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: