الرئيسية / منوعات / فيروس كورونا: اتجاه متزايد في أوروبا لحظر الرحلات من بريطانيا بسبب السلالة الجديدة

فيروس كورونا: اتجاه متزايد في أوروبا لحظر الرحلات من بريطانيا بسبب السلالة الجديدة

  • فسانيا :: وكالات

حظرت دولتان في أوروبا دخول المسافرين من بريطانيا، فيما تبحث دول أخرى الأمر نفسه، وذلك بهدف الوقاية من سلالة جديدة من فيروس كورونا أشد عدوى في المملكة المتحدة

وعلقت هولندا وبلجيكا الرحلات الجوية من بريطانيا. كما علقت بلجيكا رحلات القطارات.

وأشار وزير خارجية إيطاليا إلى أن حكومته تخطط لحظر الرحلات الجوية، فيما تفيد تقارير بأن فرنسا وألمانيا تفكران باتخاذ خطوات مماثلة.

وانتشرت السلالة الجديدة من فيروس كورونا بوتيرة سريعة في لندن وجنوب شرقي إنجلترا.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت استحداث فئة رابعة لفئات القيود، والتراجع عن نية لتخفيف القيود خلال فترة عيد الميلاد، بما أثر على خطط ملايين الأشخاص.

وقال مسؤولون رفيعو المستوى في قطاع الصحة إنه لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة من الفيروس أشد فتكا أو أنها ستستجيب بشكل مغاير للقاحات، لكنها أثبتت أنها أشد عدوى بنسبة 70 في المئة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الجديدة نفسها رُصدت في هولندا والدنمارك وأستراليا.

وخلال ساعات من إعلان بريطانيا، أعلنت هولندا تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة من الساعة السادسة من صباح الأحد وحتى الأول من يناير/ كانون الثاني.

وبانتظار “اتضاح أكبر” للوضع في بريطانيا، قالت الحكومة الهولندية إن “احتمال انتقال السلالة الجديدة من الفيروس إلى هولندا يجب تقليله بقدر الإمكان”.

وأضافت أنها ستعمل مع حكومات دول أخرى بالاتحاد الأوروبي خلال الأيام القادمة لبحث كيفية الحد من خطر السلالة الجديدة من الفيروس.

وقررت بلجيكا تعليق الرحلات الجوية ورحلات القطارات من بريطانيا من منتصف الليل. وقال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو لتلفزيون “في ار تي” البلجيكي إن الحظر سيكون ساري المفعول لمدة 24 ساعة على الأقل، وإنه “إجراء احترازي”، مضيفا “سنرى لاحقا إن كانت هناك حاجة لإجراءات أخرى”.

في هذه الأثناء، قال وزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، بصفحته بموقع فيسبوك، إن الحكومة على وشك إقرار تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا.

وفي ألمانيا، قال مسؤول في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس للأنباء إن الحكومة تفكر بدورها في حظر الرحلات الجوية من بريطانيا، وكذلك جنوب أفريقيا حيث رصدت السلالة الجديدة من الفيروس.

وقال المسؤول إن الحكومة الألمانية تراقب التطورات في بريطانيا وتعمل بشكل حثيث على تقييم المعلومات والبيانات المتعلقة بالسلالة الجديدة من الفيروس.

وذكرت محطة “بي إف إم” التلفزيونية الفرنسية أن فرنسا تفكر جديا في تعليق الرحلات الجوية ورحلات القطارات من بريطانيا، وإن الحكومة تسعى لتنسيق أوروبي بشأن الأمر.

وأضافت أن قرارا بهذا الشأن سيتخذ في وقت لاحق الأحد.


عن ss2018

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

الإعلام الليبي نحو رؤية وتطلعات جديدة

أكد محمد عمر بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام عبر صفحته الرسمية أن القنوات والإذاعات والصحف ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: