الرئيسية / الأخبار / بازار بذرة خير

بازار بذرة خير

  • فسانيا :: أحمد التواتي

أطلق مشروع أغصان السلام مبادرته الأولى “بازار الخير” الذي نظم بمقر جمعية الشباب و الرياضة بحي الجديد بمدينة سبها، ويأتي المشروع ضمن المشاريع التي ينظمها نادي المناظرة سبها بالشراكة مع الاتحاد النسائي بالجنوب وبدعم من هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة.

قالت : تقوى عادل مشرفة بازار “بذرة خير” هو أحد مبادرات مشروع أغصان وهو برعاية نادي الحوار والمناظرة سبها وتم افتتاح البازار على تمام الساعة 45: 10 دقيقة في منطقة الجديد والذي أقيم في جمعية شباب الجديد للعمل التطوعي بحضور عدد من نشطاء المنطقة والمهتمين.

أضافت ” حضر الافتتاح ما يزيد عن 50 شخصا من المنطقة رجالا ونساء. وألقت كلمة الافتتاح تقوى عادل ثم تحدث مدير مشروع أغصان السلام الأستاذ عيسى أسد. وأخيراً افتتح البازار رسمياً بقص الشريط من قبل الأستاذة حفصة عبدالحميد. أفادت : هذه المبادرة هي أولى مبادرات مشروع أغصان السلام ضمن مشاريع نادي المناظرة سبها بالشراكة مع الاتحاد النسائي بالجنوب وبدعم من هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة.

أوضحت ” تهدف هذه المبادرة لدعم النازحات في مدينة سبها وبالتحديد منطقة الجديد وسكرة وحي عبدالكافي ودمجهن في ساحات العمل، أفادت قام فريق عمل المبادرة أولاً بدعم عدد ( 11 ) نازحة بتوفير المواد والأدوات التي تحتاجها لبدء مشروعها الخاص . أشارت إلى أنه ” تم تجهيز البازار الذي سيتم فيه عرض منتجاتهن وذلك لتصبح لهن قاعدة اجتماعية يتعاملن معها في التسويق وبيع منتجاتهن ، كما شاركت ( 10 ) مشاركات من عامة سكان المنطقة حتى يندمجن معهن، فالبازار يشمل ( 11 ) نازحة و( 10 ) مشاركات.

ذكرت : فريق عمل المبادرة يتألف من ( 8 ) فتيات يسعين لتوفير السلم المجتمعي والسلام( تقوى عادل ، إيمان الحبيب ، خديجة عبدالسلام ، خديجة جعفر ، آمال القاضي ، أماني حامد ، أمينة حسن ، إيمان جبريل) ، وذلك بعد تلقيهن عددا من التدريبات في هذا المجال ضمن مشروع أغصان السلام. نوهت”ساهم في نجاح المبادرة عدد من الجهات العامة والخاصة وهي (جمعية شباب الجديد للعمل التطوعي ، جمعية ليبيا الجديدة ، فوج الكشافة بالجديد ، محل آية للعرائس، محل فتحي هميل ، مكتبة رمضان ، راديو رمضان، محل المتخصص للأكياس) ، وكذلك أفراد متطوعون هم :(أ. ناجي الذيب ، عبد الحكيم عادل ، هدى عادل، آية الحبيب رسام المبدع).

أشارت : في الفترة الصباحية من اليوم الأول كان الحضور عائليا أما في الفترة المسائية اقتصر على النساء و الأطفال، تجاوز الحضور التوقعات فقد حضر خلال اليوم ما لا يقل عن 500 شخص وقد عبر معظمهم عن إعجابهم بهذا العمل وتمنيهم استمرار وتكرار مثل هذه المبادرات ، في الفترة المسائية تم عمل بعض الألعاب الحركية للأطفال بمساعدة بعض المتطوعات وبدت على هؤلاء الأطفال مظاهر الاستمتاع و البهجة. ختمت : تم استقبال التبرعات عن طريق صندوق التبرعات وكذلك آراء الرواد في قصاصات صغيرة، وكذلك تم الإعلان عن أنه سيكون هناك عرض مسرحي في الفترة المسائية من اليوم الثاني وهدايا للأطفال ، و بصفة عامة البازار كان جيدا جداً ومنظما وفاق
صداه التوقعات والحمد لله دائماً وأبداً.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

لقاء مدير إدارة الخدمات الصحية سبها مع مدير جهاز الحرس البلدي بالمدينة

عقد بمقر إدارة الخدمات الصحية سبها ، اجتماع ضم مدير إدارة الخدمات الصحية سبها عبدالجليل ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: