الرئيسية / الأخبار / فعاليات منتدى الشباب القيادي

فعاليات منتدى الشباب القيادي

  • فسانيا :: أحمد التواتي

انطلق مشروع منتدى الشباب الذي ينظمة نادي المناظرة و الحوار بسبها في المسرح الشعبي، و الذي يهدف إلى تطوير المعرفة لدى الشباب ويستهدف مختلف المكونات في المدينة.

قالت : أميرة نوري رئيسة نادي المناظرة و الحوار سبها إن مشروع منتدى الشباب المقام بدعم من وزارة الخارجية الإيطالية ومنظمة الهجرة الدولية بالشراكة بين منظمة فزان ليبيا ومنظمة الحوار والمناظرة سبها، و الذي يهدف إلى تطوير المعرفة لدى الشباب وأيضاً تكوين قيادات شبابية فاعلة لإدماجهم في العمل السياسي و الاجتماعي.

أضافت : هذا المشروع له عدة مراحل تعتمد على مجموعة من التدريبات التي تقدم لهؤلاء الشباب في مجالات عدة بداية من التدريب عن المبادئ السياسية ” وتعريف هؤلاء الشباب بمبادئ السياسية و أنظمة الحكم ، و كذلك تحدثنا عن السلطة المحلية و الإدارة المحلية ، و أيضا يتحدث عن إدارة النزاع و الصراع” وتحويره ، إضافة إلى التدريب التواصل الفاعل وبناء العلاقات، و كذلك المناصرة والقيام بحملات مناصرة “ويتخلل الخمس تدريبات وخمس ورش العمل هذه ثلاثة جلسات حوارية تهدف إلى جمع الشباب مع مجموعة من صناع القرار داخل مجتمع مدينة سبها. أشارت : بداية الجلسة الأولى” ستكون مع المجلس البلدي سبها للحديث عن إشكاليات الإدارة والسلطة المحلية، و تقديم مشاريع من هؤلاء الشباب وأفكار وحلول للجهات المختصة. أما مرحلة الجلسة الثانية” ستتحدث عن الانتماء و الهوية داخل مجتمع مدينة سبها و لدينا جلسة ثالثة بإذن الله تعالى.

نوهت : إلى الآن يستهدف هذا التدريب 44 شابا و شابة من مختلف مكونات مدينة سبها في أول تدريب من نوعه، للأمانه يهدف إلى صنع قيادات شبابية بالتحديد في المجال السياسي ومجال بناء الشباب في القدرات السياسة و الاجتماعية وشكراً.

عن ss2018

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سبها يعلن عن إيقاف استلامات عينات اختبار كورونا

نشرت الصفحة الرسمية للمركز الوطنى لمكافحةالأمراض فرع سبها عن إيقاف استلام العينات الخاصة باختبار الكورونا ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: