الرئيسية / منوعات / أعلام من فزان ” عمر إمحمد الغليظ “

أعلام من فزان ” عمر إمحمد الغليظ “

من ذاكرة معلم وأحد قامات التعليم بفزان حفظه الله ورعاه الأستاذ عمر إمحمد الغليظ من مواليد مدينة هون في العام 1936م التحق بالمدرسة النظامية بمدرسة هون الإبتدائية في المنتصف الأول من أربعينيات القرن الماضي وبعد قيام دولة الإستقلال إنتقل إلى طرابلس واستكمل دراسته بمعهد إبن منظور في بداية خمسينات القرن الماضي وبعد إستكمال دراسته أوفد لإستكمال دراسته بجمهورية مصر العربية بمعهد سرسليان بالمنوفية مع مجموعة من الطلبة الليبين وأثناء تواجدهم بجمهورية مصر العربية حضو بإستقبال من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وبعد إستكمال دراسته رجع إلي أرض الوطن وتم تعيينه معلما بمدرسة سبها المركزية . ومديرا لمدرسة سبها الثانوية ومعهد المعلمين ومسؤلا للقسم الداخلي للطلبة .

وناشط في المجال الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني . تقلذ عدة عضويات عضو اللجنة الليبية لبرامج رعاية الشباب في العام 1966م رئيس لنادي الهلال بسبها ورئيس البعثة الرياضية الليبية للألعاب المدرسية والجامعية والتي عقدت بالجزائر في العام 1968م ومسؤول مصلحة الآثار في تسعينات القرن الماضي بعد رحلة طويلة من العطاء عاد إلى مسقط رأسه هون في بداية سبعينات القرن الماضي .

شغل مسؤولا للمؤسسات التعليمية بهون أسس مدرسة هون الثانوية ومعهد المعلمين والمعلمات بهون حيث كان مربي فاضل عرف عنه بالحزم والجدية والإخلاص طيلة حياته التعليمية . حفظه الله ورعاه ودعواتكم له بأن يمن عليه الله بالشفاء

اخدت هذه الصورة بمدرسة سبها المركزية في بداية ستينات القرن الماضي

المصدر / صفحة الحيشان

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

الجنوب على طاولة محادثات العابد وصنع الله

خاص فسانيا استقبل وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا رئيس المؤسسة الوطنية ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: