الرئيسية / الأخبار / وزارة العمل والبرنامج الإنمائي يناقشان آليات تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا

وزارة العمل والبرنامج الإنمائي يناقشان آليات تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا

طرابلس، 6 نوفمبر 2018- في إطار مبادرة “لا يُترك أحدًا بالخلف”، نظمت اليوم وزارة العمل والتأهيل اجتماع تشاوري جمع ممثلي عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى جانب ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني وذلك لمناقشة آليات تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا.

ويهدف هذا الاجتماع الذي نُظم بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى الاستماع لمشاغل الأشخاص ذوي الإعاقة ومعرفة التحديات التي يواجهونها بالإضافة إلى مناقشة طرق تفعيل القوانين الوطنية المتعلقة بحقوقهم.

وقال وزير العمل والتأهيل، السيد المهدي الوضمي الأمين، خلال الإجتماع: “يجب إدماج الاشخاص ذوي الاعاقة فعليا في كافة الجوانب الحياتية. يعد هذا اللقاء فرصة لمعرفة جملة التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا وكذلك على بلورة استراتيجيات لتعزيز حقوقهم.”

من جهته بين مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، السيد سلطان حاجييف، أن: “الأشخاص ذوي الإعاقة يواجهون العديد من الحواجز والتمييز. كما أنهم يعانون أضعاف ما يعانيه بقية الليبيون خلال هذه المرحلة الصعبة. يهمنا أن نقوم بمساعدة ليبيا على دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك خلال مسارها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. يعد اجتماع اليوم خطوة أولى فقط على إعتبار أننا نريد أن نتعرف على أهم الاحتياجات ونسمع مباشرة من أولئك الذين نعتزم دعمهم”.

يشار إلى أن المشاركين في الإجتماع عبروا عن التزامهم بخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

عن ss2021

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

العربي للصحافة الرياضية يطلق استفتائه لنجوم الكرة العربية

فسانيا :: عادل الشتيوي تواصلا مع النهج الذي اتبعه منذ سنوات لتكريم نجوم الرياضة في ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: