الرئيسية / الأخبار / طبرق تستلم مواد كيميائية لمحطة التحلية

طبرق تستلم مواد كيميائية لمحطة التحلية

استلمت مدينة طبرق في الأيام الماضية مواد كيميائية تشغيلية لمحطة تحلية المياه الخاصة بالمدينة قادمة من مصنع الحديد والصلب بمدينة مصراتة.

وقال ” محمد رزق” نائب رئيس محطة تحلية المياه طبرق إن عدد 30 برميل من المواد الكيميائية وصلت إلى المحطة وهذه المواد تخص تشغيل الغلايات وفصل الأملاح عن مياه البحر وكذلك المعادن .

وأكد ” رزق أن مشكلة نقص المواد الكيميائية في محطات التحلية في ليبيا أزلي وليس وليد الساعة، لافتا إلى أن عدد محطات التحلية في ليبيا 8 محطات و تكاد تعاني من نفس المشكلة في نقص هذه المواد.
تابع “محطة طبرق لتحلية المياه تعاني من مشكلة شائكة وقد تسبب في توقف المحطة عن العمل وفي الوقت نفسه تعتبر هي المصدر الوحيد للمياه في مدينة طبرق” .
وأشار ” قدمت عدة جهات لنا الدعم بتوفير كميات من المواد الكيميائية ، كشركة الخليج في طبرق فقد ساهمت الأيام الماضية في توفير عدد 14 برميل من هذه المواد والتي تشغل المحطة لعدة أيام ، وكذلك محطة زليتن اللتي وفرت 70 برميل قبل شهر رمضان .
يذكر” أن المجتمع المدني طبرق عقد العديد من الاجتماعات وإمهال الحكومة لمدة أسبوعين من إجل توفير هذه المواد وإلا ستكون طبرق في كارثة مائية غير مسبوقة.

عن ss2018

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

كرة القدم النسائية ” ضربة حرة مباشرة في وجه العادات والتقاليد “

نهلة المهدي – ليبيا رؤى قدح ذات الاثنى عشر ربيعا إحدى المتدربات في أكاديمية الرياضي ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: