الرئيسية / الأخبار / أول مدرسة تمنع الضرب نهائياً كوسيلة عقابية

أول مدرسة تمنع الضرب نهائياً كوسيلة عقابية

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي
أعلنت إدارة مدرسة الفخفاخة الابتدائية بوادي الآجال رسميا عن منع الضرب كوسيلة عقابية للطلبة و جاء قرار إدارة المدرسة بعد سلسلة من التدريبات والورش التوعوية التي استهدفت أعضاء هيئة التدريس والإداريين وأولياء الأمور.
وقال: صالح السلهاب مدير مدرسة الفخفاخة للتعليم الأساسي لفسانيا، إن الدورات تنوعت بين مهارات التواصل وفن التخاطب، وكيفية تحفيز الطالب على المشاركة الفعالة في العملية التعليمية، كما تضمنت الدورات التي قدمتها منظمة مافو للديمقراطية وحقوق الإنسان بالتعاون مع تجمع معلمي الجنوب؛ كما تضمنت التعريف بآثار العنف الجسدي واللفظي الذي يطال الأطفال ويرافقهم طوال حياتهم.
وأضاف: السلهاب أن الدورات استهدفت حتى أولياء الأمور وربات البيوت من أمهات الطلبة، وصار التعاون ملحوظا بين كل أطراف العملية التعليمية، مبينا أن الخطوات البديلة تضمنت تكريم المتميزين من الأطفال ومتابعة المستوى الدراسي والتحفيز بالهدايا والحوافز والدرجات، مشيراً إلى تجاوب كبير بدا واضحا لدى الجميع.
يذكر أن مدرسة الفخفاخة الابتدائية التي افتتحت في العام 1979م، تضم أكثر من مائتي طالب من الصف الأول حتى التاسع، ويعمل بها أكثر من أربعين عضو هيئة تدريس وعشرين إدارياً موزعين على الفترتين الصباحية والمسائية.

عن ss2018

شاهد أيضاً

ثقب أخر الذاكرة

شعر / محمد الكشكري ما عدت أحتمل الضجيج بداخليو الأنة الحمقاء تغتال السكينة حاسرةأنا لست ...

المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سبها يعلن عن إيقاف استلامات عينات اختبار كورونا

نشرت الصفحة الرسمية للمركز الوطنى لمكافحةالأمراض فرع سبها عن إيقاف استلام العينات الخاصة باختبار الكورونا ...

للتفاعل مع الموضوع قم بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: